شريط الأخبار
دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية

اغتيال الفنانة إيناس السقا بغزة وبناتها وحشية غير مسبوقة

اغتيال الفنانة إيناس السقا بغزة وبناتها وحشية غير مسبوقة

اصدر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، بيانًا نعى خلاله الفنانة المهندسة إيناس السقا التي استشهدت مع بنتيها لينا وسارة بقصف إسرائيلي وحشي لمنزلهم في غزة، بعدوان دموي غير مسبوق على قطاع غزة، وجاء في بيان النعي الصادر عن الأمانة العامة:
" بمزيد من الأسى والحزن ننعى الفنانة، والمبدعة المهندسة إيناس السقا وابنتيها سارة ولينا، اللاتي استشهدن بقصف وحشي، وهمجي يشنه  جيش الاحتلال المجرم بأسلحته الجوية والبحرية والبرية، منذ السابع من أكتوبر ضد المدنيين والعزل، وإن استهداف الفنانة السقا دليل فاضح وواضح على عقلية الاحتلال الرافضة لكل ما ينتمي للحياة، وجمالياتها التي تبعث الأمل في البشرية، واستهداف الأطفال والنساء بشاعة لا تليق إلا بالكيان الصهيوني الرافض لكل ما هو إنساني، والذي يعمل فقط من أجل نفسه، ودونه من البشر ما هم سوى حشرات تستحق الفتك والقتل.
وما فقدانا للفنانة  والمسرحية إيناس السقا التي ساهمت بكل إبداع في تطوير مسرح الأطفال، وبث الفرح، والأمل في نفوس الأجيال، وشهد لها كل من عرفها بإنسانية صادقة، كانت سببًا لمحبتها، والتعامل معها بكل أريحية، لذا نشعر في المشهد الثقافي والفني بخسارة كبيرة نتكبدها بغياب إيناس، وما يجبر الخسارة إلا الشهادة التي تليق بها لتكون شاهدة أمينة على مظلومية شعبنا التاريخية، ووحشية المحتل الذي أوجبت شرائع السماء والأرض محاكمته، وإنهاءه لتعيش الإنسانية على الكوكب إنسانيتها.
رحم الله الفنانة إيناس السقا وابنتيها سارة ولينا، وخالص العزاء لأسرتها الصغيرة، وعائلتها، ولمحبيها.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

الشهيدة إيناس محمد السقا (أم أحمد).
مواليد غزة  26 مارس 1970م.
  فنانة فلسطينية في مجال الفنون البصرية  والمسرح.
 درست هندسة الديكور وحصلت أيضاً على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة. 
عاشت سنوات طويلة بالجمهورية العربية المصرية ثم عادت لتستقر في القطاع.
كانت السقا من أوائل الفنانات اللواتي عملن في المسرح بغزة، وشاركت في ورش عمل مسرحية كثيرة وأفلام منها:
من أعمالها:
مسرحية "الدب" و"في شي عم بصير" بالتعاون مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.
مسرحية "فيلم سينما" للمخرج حسين الأسمر عام 2009.
مسرحية "كل شي تمام" نص لعاطف أبو سيف و إخراج حسين الأسمر عام 2010.
مسرحية "نساء غزة وصبر أيوب" للمخرج سعيد البيطار عام 2011. وحضر الافتتاح الفنان السوري دريد لحام وزوجته.
مسرحية "كلهم أبنائي" للمخرج ناهض حنونة، نص لآرثر ميلر عام 2011.
فيلم "ميلاد" للمخرجة أماني أبو رمضان عام 2008.
فيلم "عصفور الوطن"، إخراج مصطفى النبيه عام 2010.
فيلم "سارة" للمخرج خليل المزين، وهو فيلم روائي طويل حاز العديد من الجوائز العالمية عام 2014.
استشهدت مع ابنتيها لينا وسارة يوم 31 أكتوبر عام 2023 خلال عدوان إسرائيلي غاشم ودموي على قطاع غزة.