شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

الحموري يثمن عالياً جهود الملك باخلاء الفريق المتطوع

القوات المسلحة تخرج الفريق الطبي المحاصر بمستشفى غزة الاوروبي للاردن

القوات المسلحة تخرج الفريق الطبي المحاصر بمستشفى غزة الاوروبي للاردن


  

 

صرّح الدكتور فوزي الحموري مدير عام المستشفى التخصصي ونائب رئيس مبادرة صحة غزة، اليوم  أنه يثمّن عالياً لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الجهود الاستثنائية في تسهيل عملية خروج الفريق الطبي الذي كان يعمل متطوعا في مستشفى غزة الاوربي في خان يونس منذ نهاية شهر ابريل الماضي ولم يتمكن من مغادرة القطاع بسبب اغلاق جيش الاحتلال لمعبر رفح ، وقد استجاب جلالة الملك للمناشدة بإخلاء الفريق الطبي حيث قام جلالته بتوجيه نشامى القوات المسلحة الأردنية الذين قاموا بدورهم بنقل الفريق عن طريق معبر كرم أبو سالم اليوم الساعة الواحدة بعد الظهر

وأفاد الحموري أن الفريق الطبي يتألف من 16 طبيباً وممرضاً منهم 9 أردنيين و 7 من الجنسية العمانية والمصرية والأمريكية والأسترالية والذين أصروا أن يخرجوا مجتمعين كما دخلوا، وهم الآن في طريقهم إلى أرض الوطن.

وأشاد الحموري بالفريق الطبي التطوّعي الذين أدوا دورا بطوليا في مساعدة الأشقاء في قطاع غزة أسوة بالفرق الطبية الخمسة عشر الذين سبقوهم وضمّوا ما يزيد عن 250 طبيب وممرض من المتطوعين، في انقاذ أرواح آلاف الجرحى والمرضى.

وأشاد الحموري بالجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي وكل من ساهم في ضمان سلامة عودتهم سالمين الى ذويهم، مهنّأً ومباركاً لأُسر وذوي أعضاء الفريق الطبي

وأردف الحموري: "إن هذا ليس بغريب عن جلالة القائد المفدى الذي كان على الدوام النصير الأول لأهلنا في فلسطين بشكل عام وفي غزة بشكل خاص، وفي حماية أبناء الوطن وتأمين طريق آمن لإخلاء الأردنيين لا سيما حين أوعز جلالته قبل أيام بتسيير طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لنقل المواطنة الأردنية يارا دبابنة والتي أصيبت في اعتداء من قبل جيش الاحتلال على مركبة تابعة للأمم المتحدة في مدينة رفح".  

وفي اتصال هاتفي أجراه مع الفريق، هنّأ الحموري أعضاء الفريق من أطباء وممرضين  بسلامتهم وأثنى على الدور البطولي العظيم للفريق بعد أن شدوا الرحال إلى غزة وهبّوا لنصرة أشقائهم الأطباء الصابرين والمرابطين وضمدوا جراح آلاف الجرحى بعد تهالك القطاع الصحي في قطاع غزة بالكامل على إثر الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية من قبل جيش الاحتلال، مشيراً إلى أن هنالك حاجة ماسة لإعادة فتح معبر رفح لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية وكذلك المزيد من الفرق الطبية.