شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

تجارة عمان تؤكد على ضرورة دعم وتمكين قطاع الإسكان

تجارة عمان تؤكد على ضرورة دعم وتمكين قطاع الإسكان


 

أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، ، أن الغرفة حريصة على دعم وتمكين قطاع الإسكان باعتباره محركا رئيسا لكثير من القطاعات التجارية والخدمية المرتبطة به.

وبين خلال لقاء مع رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان ماجد غوشة أن قطاع الإسكان من القطاعات الرئيسية في تحريك الاقتصاد الوطني كونه يرتبط بعدد كبير من القطاعات الأخرى ويسهم في توفير فرص العمل.

وحسب بيان للغرفة، اليوم السبت، شدد الحاج توفيق على أن تجارة عمان حريصة على العمل بتشاركية مع الجمعية، مؤكدا أهمية العلاقة التكاملية بين جميع الاطراف.

وأشار الى أن تجارة عمان تسخر كل إمكانياتها لخدمة الجمعية وهيئتها العامة وقطاع الاسكان، وامكانية التعاون مع الجمعية لجهة تقديم الاستشارات في عدد من المجالات من قبل مستشاري الغرفة، وعقد ورشات او دورات توعوية ومتخصصة حسب احتياجات قطاع الاسكان من خلال اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب.

واكد الحاج توفيق ان تجارة عمان على استعداد لعقد أي اجتماع مع جميع الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع الجمعية بهدف اطلاع هذه الجهات على تحديات وهموم القطاع والعمل على حلها .

وناقش اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمعية نائل العبداللات وأمين سر الجمعية المهندس علي الوحش ومدير عام الغرفة هشام الدويك، سبل التعاون والشراكة بين الجانبين بما يحقق المصلحة العامة، وتمكين المستثمرين في قطاع الإسكان من ممارسة أعمالهم وتطوير استثماراتهم.

بدوره، أكد غوشة عزم الجمعية العمل الجاد للنهوض بمسؤولياتها تجاه قطاع الاسكان وبشراكة فاعلة مع مختلف الجهات المعنية لخدمة مصلحة الاقتصاد الوطني، والتوصل لحلول ناجعة تسهم بدفع عجلة النشاط بالقطاع.

وقال غوشة "إننا في الجمعية نُرحب بالتعاون والتنسيق مع الغرفة كفريق واحد للنهوض بقطاع الاسكان، لافتا الى عقد اجتماعات تنسيقية مع عدد من الجهات ذات العلاقة بهدف خدمة قطاع الاسكان وتطويره.

وأشار غوشة إلى ضرورة تعزيز العلاقة مع الشركاء المعنيين بقطاع الإسكان والحفاظ على ديمومتها، ووضع خطة لإدارة العلاقة لكل جهة، سواء كانت على مستوى التشريعات أو الإجراءات، مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى تعزيز العلاقة مع الشركاء ذوي الصلة بقطاع الإسكان.

يذكر، أن عدد شركات الإسكان المسجلة لدى غرفة تجارة عمان يبلغ 930 شركة.