شريط الأخبار
قتل مستوطن في قلقيلية.. والاحتلال يقتحم المدينة مدرب النشامى عموتا يستقيل .. والمغربي سلامي خليفة له 54 شهيدا حصيلة قصف الاجرام الصهيوني على غزة اليوم الملك يلتقي الرئيس الفرنسي الاثنين انتهى موسم الحج .. ولكن الدجاج الطازج يتبخر من الاسواق والمواطنون يشكون بدء انحسار الموجة الحارة.. واجواء لطيفة ليلا حدث امني واكتشاف كمية متفجرات في منزل بماركا الجنوبية.. والقضية مفتوحة افعى خطيرة تلدغ شابا باربد وتتركه بحالة خطرة توقيف اشخاص واصحاب مكاتب سفر بشبهة التغرير بالحجاج المخالفين مسيرات حاشدة لدعم غزة.. والالاف يصدحون بدعم المقاومة وسط عمان إسرائيل تخرج من قائمة أفضل 10 وجهات للمستثمرين لأول مرة منذ عقود تقرير: أميركا تخشى من تغلب حزب الله على الدفاعات الجوية الإسرائيلية ارتفاع عدد وفيات الحجيج الاردنيين الى 68 مرحوما ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين الى 60 والمصريين يتصدرون الوفيات الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية نصر الله بأقوى خطاباته: إذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف النيابة العامة تبدا بالتحرك ضد سمامرة الهجرة والاتجار بالبشر طريق الـ 100 ..أول طريق لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم القاتل المنشار.. مصري يقتل 4 من ابناء جلدته ويقطعهم بالعراق

"نشامى "يرفع وتيرة تحضيراته للتصفيات المشتركة

نشامى يرفع وتيرة تحضيراته للتصفيات المشتركة
بقيادة المدرب حسين عموتا، على ستاد البترا في مدينة الحسين للشباب لمواجهة طاجيكستان يوم 6 من حزيران المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027

ويخضع لاعبو النشامى إلى الراحة اليوم، على أن ينتظموا بالتدريبات غداً، حيث منحهم المدرب فرصة الالتقاء بعائلاتهم وخصوصاً المحترفبن.

ويواصل محترفو المنتخب توافدهم إلى عمان، استعداداً لموقعة طاجكستان المهمة، حيث عاد أمس الأول حارس المرمى يزيد أبو ليلى قادماً من الجبلين السعودي، فيما يصل اللاعب محمد أبو حشيش قادماً من العراق اليوم، على أن يلتحق المحترف في فريق الإمارات الإماراتي نزار الرشدان بالمنتخب يوم الأحد.

وسيغيب الرشدان عن مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الإماراتي أمام فريق العين، يوم الأربعاء المقبل، أي قبل يوم واحد من مباراة الأردن وطاجكستان، علما أن فريق الإمارات يسعى لتجنب الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

ويسعى المنتخب الوطني بقيادة عموتا إلى الوصول إلى حالة من الانسجام الفني والتكتيكي والبدني قبل المواجهة يوم 6 المقبل، لأن السعي لنتيجة الفوز مطلباً للنشامى إذا ما أراد الخروج من عمان نحو السعودية لمواجهتها يوم 11 المقبل وهو يحمل النقاط العشر التي تحصنه من أية حسابات جانبية مزعجة.

ويخوض المنتخب التدريبات بشكل مكثف وبواقع وجبتين صباحية ومسائية بعيداً عن صخب الاعلام والتصريحات، وهو الأمر الذي اعتاد عليه المنتخب خلال التحضيرات التي رافقت مشاركته بنهائيات القارة الأخيرة في قطر والتي حقق من خلالها مركز الوصافة القارية وهو الإنجاز الذي سيبقى صامداً ومدوياً كذلك.

يذكر أن تشكيلة النشامى ضمت 26 لاعباً هم: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، عبدالله العطار ويزن النعيمات.

ويستقر المنتخب في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ 10 نقاط، وطاجيكستان ثالثاً بـ 5، ثم باكستان رابعاً دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

"الطاجيكي» يواصل تحضيراته في الدوحة

وعلى الجانب الآخر، يواصل منتخب طاجيكستان تدريباته اليومية في الدوحة حيث يقيم هناك معسكراً منذ ٢٢ أيار الجاري ويمتد حتى الأحد المقبل قبل التوجه إلى عمان.

ويجري الفريق تحت إشراف المدرب جيلا شيكيلادزه تدريبين يومياً بمشاركة ١٧ لاعباً بعد انضمام مدافع نادي سامغورالي الجورجي كريموف إلى المعسكر.

وينتظر أن تكتمل صفوف المنتخب الطاجيكي في نهاية المعسكر التدريبي بعد اختتام اللعب لأنديتهم.

وكان الجهاز الفني لطاجيكستان استدعى ٢٣ لاعباً لتشكيلة المنتخب الوطني، لمواجهة النشامى، وباكستان يوم ١١ حزيران المقبل.

وتتكون التشكيلة من 3 حراس مرمى و 8 مدافعين و8 لاعبي خط وسط و4 مهاجمين، ويغيب عنها لاعب خط وسط فريق استقلال دوشانبي أليشر جليلوف بسبب الإصابة.