شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

الأردن يستضيف بعثة مصرية تضم قطاعات الصناعات الكيماوية ومواد البناء

الأردن يستضيف بعثة مصرية تضم قطاعات الصناعات الكيماوية ومواد البناء


 

 

تستضيف غرفة تجارة الأردن يوم الاثنين المقبل، بعثة تجارية مصرية تضم 15 شركة تجارية وصناعية، متخصصة بقطاعات الكيماويات والأسمدة ومواد البناء، بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في السفارة المصرية في عمان، ومجلسي التصدير المصري للصناعات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء والحراريات والسلع المعدنية.

وحسب بيان للغرفة، اليوم السبت، تعقد البعثة لقاءات ثنائية تجمع المستوردين والتجار والموزعين والمصدرين من الأردن ومصر والتجار العرب المقيمين بالمملكة، إلى جانب أصحاب أعمال من دول عربية شقيقة تم دعوتهم للمشاركة، إضافة الى زيارات ميدانية لمراكز تجارية وصناعية كبرى.

وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق أهمية زيارة البعثة التجارية المصرية للمملكة ودورها في استكشاف الفرص المتوفرة، والتشبيك بين المستوردين والتجار وبخاصة بقطاعات الكيماويات والأسمدة ومواد البناء، وزيارة الشركات التجارية الأردنية بهدف بناء شراكات جديدة.

ودعا التجار والمستوردين والمصدرين الأردنيين والعرب المقيمين بالمملكة، لحضور اللقاءات التي ستبدأ في التاسعة من صباح الاثنين المقبل وحتى الساعة الخامسة بعد العصر في فندق انتركونتيننتال بالعاصمة عمان، مبينا أن لقاءات أخرى ستعقد لاحقا لمختلف القطاعات التجارية والخدمية.

وأكد حرص قطاع التجارة والخدمات على تنمية وتطوير التعاون الثنائي الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة وزيادة حجم الاستثمارات والاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في كلا البلدين.

وأشار الحاج توفيق الى التجربة الناجحة والتوأمة فيما بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة تجارة الأردن والنقابة العامة للمواد الغذائية، حيث سبق ان استضاف الأردن العام الماضي بعثة تجارية مصرية ضمت عشرات من الشركات المتخصصة بالصناعات الغذائية ومواد الطباعة والتغليف.

وأعرب عن أمله بأن تسهم هذه اللقاءات برفع حجم التبادل التجاري العربي البيني وبناء شراكات وتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار المتبادل لتحقيق التكامل الاقتصادي، وتوسيع نطاق الأعمال للشركات، وفتح أسواق جديدة للموردين والمصدرين.

وأشار الى أن زيارة البعثة للمملكة تكتسب أهمية كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وتأتي ثمرة للتعاون والتنسيق المشترك بين الغرفة ومجلسي التصدير المصري للصناعات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء والحراريات والسلع المعدنية، ومكتب التمثيل التجاري في السفارة المصرية في عمان.

واكد الحاج توفيق أن زيارة البعثة التي تضم ممثلين لهيئات وأصحاب أعمال مصريين، تعكس الانطلاقة الجديدة لشكل العلاقة الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين الشقيقين وتعزيز التعاون المشترك وتوسيع الشراكات التجارية.