شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

اتحاد الكتاب ينضم لمؤيدي اقامة مهرجان جرش

اتحاد الكتاب ينضم لمؤيدي اقامة مهرجان جرش


 

أعلن اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، دعمه لإقامة مهرجان جرش الدورة (38) للعام 2024، بما يجسد المواقف الوطنية الأردنية الداعمة والمساندة والمؤيدة للنضال الفسطيني ، ورافضة ومنددة بما يقوم به العدو الصهيوني .

وأكد اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في بيان مساء الخميس، انه يرى في حالة إقرار الاستمرار في إقامة مهرجان جرش في دورته الحالية، أن يكون مهرجانًا ثقافيًا ملتزمًا وطنيًا أردنيًا داعمًا للأهل في غزة هاشم والضفة الغربية ضمن اتجاهين رئيسيين، الاول احتفال المملكة باليوبيل الفضي، والثاني الموقف الداعم للقضية الفلسطينية ثقافيا وفنيا وطنيا بعيدا عن الغناء والصخب.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
مهرجان جرش الدورة (38) للعام 2024
لقد كثر الهرج والمرج حول إقامة مهرجان جرش لدورته الثامنة والثلاثين للعام الحالي 2024م في ظل الأوضاع المأساوية والإبادة الجماعية ، والقتل والتدمير والتنكيل والتشريد والتهجير والتجويع التي يتعرض لها شعبنا العربي الفلسطيني المسلم في غزة هاشم وعموم الضفة الغربية بفعل الإجرام الصهيوني المنظم والمتجذر في الفكر الصهيوني والعقيدة التلمودية.

وقد كان موقف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين واضحًا ومنسجمًا مع موقف قيادتنا الهاشمية الحكيمة ، وشعبنا الأردني العظيم ،منذ الثامن من أكتوبر 2023م ، بما جسده من مواقف وطنية أردنية داعمة ومساندة ومؤيدة للنضال الفسطيني ، ورافضة ومنددة بما يقوم به العدو الصهيوني .حيث ترجم الاتحاد مواقفه الوطنية الأردنية بما قام به من فعاليات وطنية ، وأمسيات شعرية وأدبية تجاوزت ٣٣ فعالية ، وقد تجلى ذلك في كتاب طوفان الأقصى الذي نشره الاتحاد، وعبر فيه عن مواقف العشرات من الشعراء والأدباء من أبناء الاتحاد اتجاه أهلهم في غزة هاشم والضفة الغربية .

ومن هذا المنطلق فإننا في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين نرى في حالة إقرار الاستمرار في إقامة مهرجان جرش في دورته الحالية ، أن يكون مهرجانًا ثقافيًا ملتزمًا وطنيًا أردنيًا داعمًا للأهل في غزة هاشم والضفة الغربية ، مشيدًا بصمودهم منددًا بالمجازر والجرائم الصهيونية التي ترتكب على مدار الساعة أمام العجز الدولي في ردع هذا العدو المجرم.

فالاتحاد في مواقفه ينسجم مع توجهات وثوابت قيادنا الهاشمية ، ومواقف شعبنا الأردني المتأصلة في دعم الأهل في غزة والضفة الغربية .

فنحن مع إقامة مهرجان جرش في موعده ضمن اتجاهين رئيسيين، الاول احتفال المملكة باليوبيل الفضي والثاني الموقف الداعم للقضية الفلسطينية ثقافيا وفنيا وطنيا بعيدا عن الغناء والصخب.

رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
الشاعر والمؤرخ / عليان العدوان