شريط الأخبار
اجواء صيفية عادية باغلب مناطق المملكة اليوم ارتفاع سعر الذهب محليا 70 قرشا الملك يبحث وبايدن جهود وقف اطلاق نار فوري ودائم بغزة الالاف يهتفون وسط عمان للمقاومة وضد الابادة بغزة بريطانيا تُسقط تحفظها على طلب اعتقال نتنياهو وغالانت وإسرائيل غاضبة المجرم نتنياهو يقدم مقترحا محدثا للصفقة مع حماس خلال يومين الملحق العسكري الصيني: لا ينبغي للحرب على غزة ألاستمرار ان تستمر وان تظل العدالة غائبة بعد مزاعم اسرائيلية.. هل ثمة خطة امريكية لقوة حفظ سلام بغزة بمشاركة 5 دول عربية؟! ولي العهد يؤكد اهمية التوسع بالتعليم والتدريب المهني والتقني 4-2 مليون بالغ اردني مصابون بالسكري أو ما قبل السكري في المملكة المجرم نتنياهو يخاطب الكونغرس: يبرر جرائم جيشه ويهاجم الجميع وفاة و3 اصابات بحادث سير بنزول العدسية خبراء يدعون للتركيز على المصادر المحلية للطاقة واستخدام المفاعلات النووية الصغيرة تقييم الاعلام الغربي لخطاب نيتنياهو في الكونجرس الامريكي اصابة 3 جنود للاحتلال بجروح باطلاق نار مقاومين شرق قلقيلية العشر الاوائل بقائمة الحزب الوطني الاسلامي حل مجلس النواب بارادة ملكية الصفدي يبحث في قطر جهود وقف العدوان على غزة الارصاد : نهاية اسبوع صيفية بامتياز .. تفاصيل قائمة نسائية مغلقة بالسلط في اول بادرة بتاريخ الانتخابات

اتحاد الكتاب ينضم لمؤيدي اقامة مهرجان جرش

اتحاد الكتاب ينضم لمؤيدي اقامة مهرجان جرش


 

أعلن اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، دعمه لإقامة مهرجان جرش الدورة (38) للعام 2024، بما يجسد المواقف الوطنية الأردنية الداعمة والمساندة والمؤيدة للنضال الفسطيني ، ورافضة ومنددة بما يقوم به العدو الصهيوني .

وأكد اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في بيان مساء الخميس، انه يرى في حالة إقرار الاستمرار في إقامة مهرجان جرش في دورته الحالية، أن يكون مهرجانًا ثقافيًا ملتزمًا وطنيًا أردنيًا داعمًا للأهل في غزة هاشم والضفة الغربية ضمن اتجاهين رئيسيين، الاول احتفال المملكة باليوبيل الفضي، والثاني الموقف الداعم للقضية الفلسطينية ثقافيا وفنيا وطنيا بعيدا عن الغناء والصخب.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
مهرجان جرش الدورة (38) للعام 2024
لقد كثر الهرج والمرج حول إقامة مهرجان جرش لدورته الثامنة والثلاثين للعام الحالي 2024م في ظل الأوضاع المأساوية والإبادة الجماعية ، والقتل والتدمير والتنكيل والتشريد والتهجير والتجويع التي يتعرض لها شعبنا العربي الفلسطيني المسلم في غزة هاشم وعموم الضفة الغربية بفعل الإجرام الصهيوني المنظم والمتجذر في الفكر الصهيوني والعقيدة التلمودية.

وقد كان موقف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين واضحًا ومنسجمًا مع موقف قيادتنا الهاشمية الحكيمة ، وشعبنا الأردني العظيم ،منذ الثامن من أكتوبر 2023م ، بما جسده من مواقف وطنية أردنية داعمة ومساندة ومؤيدة للنضال الفسطيني ، ورافضة ومنددة بما يقوم به العدو الصهيوني .حيث ترجم الاتحاد مواقفه الوطنية الأردنية بما قام به من فعاليات وطنية ، وأمسيات شعرية وأدبية تجاوزت ٣٣ فعالية ، وقد تجلى ذلك في كتاب طوفان الأقصى الذي نشره الاتحاد، وعبر فيه عن مواقف العشرات من الشعراء والأدباء من أبناء الاتحاد اتجاه أهلهم في غزة هاشم والضفة الغربية .

ومن هذا المنطلق فإننا في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين نرى في حالة إقرار الاستمرار في إقامة مهرجان جرش في دورته الحالية ، أن يكون مهرجانًا ثقافيًا ملتزمًا وطنيًا أردنيًا داعمًا للأهل في غزة هاشم والضفة الغربية ، مشيدًا بصمودهم منددًا بالمجازر والجرائم الصهيونية التي ترتكب على مدار الساعة أمام العجز الدولي في ردع هذا العدو المجرم.

فالاتحاد في مواقفه ينسجم مع توجهات وثوابت قيادنا الهاشمية ، ومواقف شعبنا الأردني المتأصلة في دعم الأهل في غزة والضفة الغربية .

فنحن مع إقامة مهرجان جرش في موعده ضمن اتجاهين رئيسيين، الاول احتفال المملكة باليوبيل الفضي والثاني الموقف الداعم للقضية الفلسطينية ثقافيا وفنيا وطنيا بعيدا عن الغناء والصخب.

رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
الشاعر والمؤرخ / عليان العدوان