شريط الأخبار
الملك يبحث وبايدن جهود وقف اطلاق نار فوري ودائم بغزة الالاف يهتفون وسط عمان للمقاومة وضد الابادة بغزة بريطانيا تُسقط تحفظها على طلب اعتقال نتنياهو وغالانت وإسرائيل غاضبة المجرم نتنياهو يقدم مقترحا محدثا للصفقة مع حماس خلال يومين الملحق العسكري الصيني: لا ينبغي للحرب على غزة ألاستمرار ان تستمر وان تظل العدالة غائبة بعد مزاعم اسرائيلية.. هل ثمة خطة امريكية لقوة حفظ سلام بغزة بمشاركة 5 دول عربية؟! ولي العهد يؤكد اهمية التوسع بالتعليم والتدريب المهني والتقني 4-2 مليون بالغ اردني مصابون بالسكري أو ما قبل السكري في المملكة المجرم نتنياهو يخاطب الكونغرس: يبرر جرائم جيشه ويهاجم الجميع وفاة و3 اصابات بحادث سير بنزول العدسية خبراء يدعون للتركيز على المصادر المحلية للطاقة واستخدام المفاعلات النووية الصغيرة تقييم الاعلام الغربي لخطاب نيتنياهو في الكونجرس الامريكي اصابة 3 جنود للاحتلال بجروح باطلاق نار مقاومين شرق قلقيلية العشر الاوائل بقائمة الحزب الوطني الاسلامي حل مجلس النواب بارادة ملكية الصفدي يبحث في قطر جهود وقف العدوان على غزة الارصاد : نهاية اسبوع صيفية بامتياز .. تفاصيل قائمة نسائية مغلقة بالسلط في اول بادرة بتاريخ الانتخابات تزايد الاردنيين المقترضين من البنوك.. و8.4 مليار دينار قروض الافراد الرواشدة: فتح الترشيح للانتخابات الثلاثاء القادم.. و45% من الناخبين شباب

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 باقتحام اسرائيلي غربي رام الله

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 باقتحام اسرائيلي غربي رام الله


استشهد، مساء الاثنين، 4 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه قرية "كُفر نعمة” غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس محلي القرية رأفت خليفة للأناضول إن "الارتباط الفلسطيني” جهة التواصل الرسمية مع الجانب الإسرائيلي، أبلغه "بوجود 4 شهداء في القرية”.

وأوضح خليفة أن "8 مواطنين أصيبوا جراء إطلاق النار العشوائي في القرية”.

وأضاف أن "أكثر من 50 آلية لجيش الاحتلال تحاصر منطقة المروج في القرية، بعد أن أطلقت قوات خاصة إسرائيلية النار على مركبة، وعندما حاول شبان إنقاذ المصابين تعرضوا أيضا لإطلاق النار”.

Description: https://cdn.optad360.net/icons/branding-ads.svg

وتابع أن "بين المصابين 3 أشقاء تعرضوا لإطلاق النار أمام منزلهم وحالة بعضهم صعبة”.

وأشار إلى أن "الجيش ما زال ينتشر في القرية ونسمع أصوات انفجارات وإطلاق نار، وتمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى منطقة الحدث”.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تلقت بلاغا "عن إطلاق نار على سيارة في بلدة كفر نعمة شمال غرب رام الله، ووجود 3 إصابات”، مضيفة أن "طاقم الهلال الأحمر موجود في الموقع”.

وحتى الساعة 20:10 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق بشأن الأمر.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة بما فيها القدس، بينما كثف المستوطنون اعتداءاتهم ما أدى إلى استشهاد 533 فلسطينيا وجرح نحو 5 آلاف و200، وفق تقرير وزارة الصحة الفلسطينية، قبيل الإعلان عن مقتل الفلسطينيين الأربعة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 121 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بالقطاع