شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية

الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية


 

يعيش الغرب أزمة مبدأ في التعامل مع الواردات الصينية، فالصين تفوقت على معظم الدول الغربية في الصناعات صديقة البيئة وهذا بدوره جعلها تغزو أسواقهم المحلية وتهدد منتجاتهم المحلية. 

ولتجنب هذا التهديد تعمل دول الغرب على وضع قيود لتحجيم واردات الصين ومنها السيارات الكهربائية، وهذه القيود تضعهم نوعًا ما في تناقض، حيث أنها تعيق من عملية ااعتماد المنتجات صديقة البيئة.

 

فرض التعريفات الجمركية 

أعلن الاتحاد الأوروبي عن فرض تعريفات جمركية أعلى تصل إلى ٣٨٪ على السيارات الصينية الكهربائية. ويأتي هذا بعد أسابيع قليلة من إعلان أمريكا عن تعريفات بنسبة ١٠٠٪ على السيارات الكهربائية الصينية.

 

سوق السيارات الصينية

الآن لم تستطع السيارات الصينية الكهربائية من الحصول على موضع قدم حقيقي في الولايات المتحدة، في حين ارتفعت مبيعات سياراتهم في أوروبا بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث وصلت إلى خمس مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا العام الماضي.