شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

بلجيكا تبلغ دور 16 بعد تعادل سلبي أطاح بأوكرانيا خارج بطولة أوروبا

بلجيكا تبلغ دور 16 بعد تعادل سلبي أطاح بأوكرانيا خارج بطولة أوروبا


 

 تعادلت بلجيكا سلبيا مع أوكرانيا اليوم الأربعاء لتبلغ دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 حيث ستواجه فرنسا، بينما خرج الأوكرانيون بعد انتهاء مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

وحسمت رومانيا الصدارة بعد تعادلها 1-1 مع سلوفاكيا في المباراة الأخرى. وأنهت جميع الفرق المجموعة الخامسة ولها أربع نقاط، لكن فارق الأهداف هو من حسم الصدارة وأعاد بلجيكا للمركز الثاني.

وتفوقت سلوفاكيا بفارق الأهداف لتتقدم على أوكرانيا وتتأهل بين أفضل أربع فرق احتلت في المركز الثالث.

وسيطرت بلجيكا بقيادة المدرب دومينيكو تيديسكو في مباراة صعبة، على الرغم من أن أوكرانيا بقيادة سيرجي ريبروف كان لها محاولات أكثر على المرمى في الشوط الأول.

وكانت أفضل فرصة مبكرة من نصيب روميلو لوكاكو في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من كيفن دي بروين لكن المهاجم العملاق، وكما هو الحال في الكثير من الأحيان في البطولة، أخطأ في تسديدة الكرة لتتجنب أوكرانيا الخطر.

وكان الدفاع هو هدف أوكرانيا وبعد اللعب بخمسة لاعبين في الخلف، وضع الفريق الأوكراني تركيزه على إغلاق المساحات في أرض الملعب والضغط في سعيه لاحتواء بلجيكا.

وحظيت أوكرانيا بالفرص وسيندم رومان ياريمتشوك على أنه لم يكن أنانيا عندما انفرد بالمرمى وفضل التمرير لزميله أرتيم دوفبيك لكن تمريرته افتقدت الدقة.

وبنهاية الشوط الأول، كانت الفرق الأربعة في المجموعة قد حصلت على نقطة واحدة فقط، إذ سجلت كل من رومانيا وسلوفاكيا هدفا في التعادل 1-1 في فرانكفورت، وفي النهاية كان على أوكرانيا التحرر في الهجوم لتحقيق الفوز.

وعلى الرغم من ذلك، لم يكن لثلاثة تغييرات أجراها المدرب ريبروف دفعة واحدة في الدقيقة 70 التأثير المطلوب. بل كاد البديل يانيك كاراسكو أن يسجل لبلجيكا من تسديدة قوية تصدى لها الحارس أناتولي تروبين.

وكاد روسلان مالينوفسكي أن يسجل من ركلة ركنية منخفضة عند القائم القريب لكن كوين كاستيلز حارس بلجيكا كان على دراية بالخطورة، وأطلق تاراس ستيبانينكو ضربة رأس بعد ركلة ركنية بعدما زاد الضغط الأوكراني.

وكان من الممكن أن تسجل بلجيكا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة لكن يوهان باكايوكو سدد بعيدا عن المرمى، وأهدر جورجي سوداكوف فرصة خطيرة لأوكرانيا في الوقت بدل الضائع وسدد مباشرة في اتجاه الحارس كاستيلز.

وانطلقت صفارة الحكم لكن فرحة بلجيكا لم تدم طويلا إذ انهالت صيحات الاستهجان من المدرجات بعد أداء متواضع مرة أخرى، إلا أن الفريق سيكون لديه فرصة لتصحيح أوضاعه بينما غادرت أوكرانيا البطولة.