شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

بذور الأكبي للتسمين والصحة.. ثروة حقيقية في الطب العلاجي

بذور الأكبي للتسمين والصحة.. ثروة حقيقية في الطب العلاجي
أهم فوائد بذور الأكبي لزيادة الوزن

يساعد تناول بذور الأكبي النساء على إنتاج المزيد من هرمون الإستروجين؛ وذلك بفضل وجود نسبة عالية من فيتويستروغنز، كلما زادت كمية هرمون الإستروجين الذي ينتجه الجسم؛ يتم إنتاج الدهون الطبيعية والصحية وتخزينها في الوركين والثديين والأرداف؛ لإعطاء الأنثى الشكل المثالي للجسم، الذي طالما رغبت فيه والتخلص التام من النحافة المزعجة عن طريق زيادة الوزن طبيعياً وصحياً.

هذا وتتعدّد طرق استخدام بذور الأكبي، حيث يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطعمة كالوصفات الساخنة مع نبات الحلبة. ولرؤية نتائج مثالية وسريعة وملحوظة، يجب الاستمرار في استخدامها للتسمين.

لتعزيز القدرات الفكرية.. تناولي هذا المشروب المضاد للتوتر.

فوائد صحية منوّعة لبذور الأكبي

لا يقتصر الأمر على مذاق بذور الأكبي الجيد عند استخدامها كتوابل للطهي، بل إنها غنية أيضاً بالمركّبات التي تجلب الشفاء والتعافي لصحة أفضل للعديد من أجهزة الجسم عند إضافتها إلى الأطعمة أو استخدامها كمستحضرات طبية، فهي:

- تقلل الالتهابات الطفيفة مثل التهابات العين.
- مليّن لطيف للإمساك.
- تؤمن الشفاء من آلام والتهاب الروماتيزم.
- تحسّن الطاقة وتزيد النشاط.
- تخفف آلام الدورة الشهرية أو التقلصات.
- تحفز الشهية بشكل كبير.
- تساعد على إدارة أعراض انقطاع الطمث.
- ترطب وتغذي البشرة، حيث تحتوي بذور الأكبي على الأحماض الدهنية الأساسية.

- مضادّة للالتهابات، حيث تحتوي على مركّبات مضادّة للالتهابات؛ قد تساعد على تهدئة احمرار الجلد، ما يجعلها مفيدة في علاج حالات مثل الإكزيما وحب الشباب.
- تحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسبّبها الجذور الحرّة، والتي يمكن أن تسهم في الشيخوخة المبكرة.
- تساعد، من خلال زيتها، على تحفيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس.
- تقوية أنسجة وقوة وحجم مناطق في الجسم؛ مثل الأرداف والوركين والثديين لدى السيدات.
- تحارب فقر الدم؛ لاحتوائها على مستويات عالية من الفيتامينات والحديد.
- تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تُسهم في دعم صحة القلب والأوعية الدموية.
- تُسهم في دعم المفاصل وتسكين آلامها؛ لاحتوائها على مادة الأنثوسيانين والأحماض الدهنية الأساسية.