شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

اردوغان يهدد بغزو اسرائيل.. والكيان يطالب بطرد تركيا من "الاطلسي"

اردوغان يهدد بغزو اسرائيل.. والكيان يطالب بطرد تركيا من الاطلسي


 

حث وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس حلف شمال الأطلسي اليوم الاثنين على طرد تركيا من عضويته بعد أن هدد رئيسها رجب طيب أردوغان بأن بلاده قد تدخل إسرائيل مثلما دخلت ليبيا وناجورنو قرة باغ فيما مضى.

وقالت وزارة الخارجية "في ضوء تهديدات الرئيس التركي أردوغان بغزو إسرائيل وخطابه الخطير أصدر وزير الخارجية يسرائيل كاتس تعليمات للدبلوماسيين… بالتواصل بشكل عاجل مع جميع أعضاء حلف شمال الأطلسي والدعوة للتنديد بتركيا والمطالبة بطردها من الحلف”.

وقال أردوغان، وهو منتقد شرس لحرب إسرائيل على حركة حماس في غزة، في خطاب ألقاه أمس الأحد "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء السخيفة بفلسطين. فثلما دخلنا قرة باغ وليبيا، قد نفعل شيئا مشابها معهم”.

ولم يوضح نوع التدخل الذي كان يشير إليه.

Description: https://cdn.optad360.net/icons/branding-ads.svg

وقال كاتس في البيان "أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل. يجب أن يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى”.

وأضاف "أصبحت تركيا، التي تستضيف مقر حماس المسؤول عن الهجمات الإرهابية على إسرائيل، عضوا في محور الشر الإيراني، إلى جانب حماس وحزب الله والحوثيين في اليمن”.

وتتدهور العلاقات بين إسرائيل وتركيا منذ أكثر من عقد بعد أن كانا ذات يوم حليفين إقليميين مقربين

وصمدت التجارة الثنائية في وجه العديد من العواصف الدبلوماسية، إذ وصلت إلى مليارات الدولارات سنويا، لكن تركيا قالت هذا الشهر إنها ستوقف جميع المبادلات التجارية مع إسرائيل لحين انتهاء الحرب وتدفق المساعدات دون عوائق إلى غزة.

من جانبه أدان رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، "التصريحات الدنيئة” لكاتس، ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك في "رسالة تنديد” نشرها، الاثنين، ردا على تصريحات لكاتس تطاول فيها على الرئيس أردوغان.

تتار وصف تصريحات مسؤولي إسرائيل ضد الرئيس أردوغان بأنها "تتجاوز الحدود”.

وأكد أنه من غير المقبول "تطاول مسؤولي إسرائيل التي تواصل منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قتل المدنيين دون تمييز بين طفل ومسن، على الرئيس أردوغان الذي يقف دوما بجانب المظلومين”.

واعتبر أن تصريحات "كاتس” بشأن الرئيس أردوغان، "محاولة منه للتستر على الجرائم بحق الإنسانية والتي ترتكبها بلاده بشكل شبه يومي”.

واختتم الرسالة مطالبا المجتمع الدولي بوقف "الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني.

وتأتي تصريحات تتار وأوستل عقب تهجّم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، على الرئيس أردوغان في منشور له على منصة "إكس” مساء الأحد.

 

 

.