شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

الولايات المتحدة: مسؤولية التوصل لاتفاق في غزة تقع على عاتق الطرفين

الولايات المتحدة: مسؤولية التوصل لاتفاق في غزة تقع على عاتق الطرفين
اعتبر البيت الأبيض، الجمعة، أن مسؤولية التوصل لاتفاق في غزة تقع على عاتق الطرفين.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الاجتماع الخاص بوقف إطلاق النار في غزة سيعقد يوم 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة، مضيفاً أن "قطر أكدت لنا أنها ستعمل على أن يكون هناك تمثيل لحركة حماس في المفاوضات".

هذا واعتبر أن إشارات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش بأن حرب غزة قد تستمر للأبد "خاطئة تماماً". كما اعتبر أن "آراء وزير المالية الإسرائيلي من شأنها أن تتسبب في إزهاق أرواح المحتجزين الإسرائيليين والأميركيين".

ووصف كيربي مزاعم سموتريتش بأن اتفاق وقف إطلاق النار سيكون استسلاما لحركة حماس بأنها مزاعم "خاطئة تماما". وأضاف أن سموتريتش يضلل الجمهور الإسرائيلي.

وشدد البيت الأبيض على أن الرئيس الأميركي جو بايدن "لن يسمح للمتطرفين، بمن فيهم إسرائيليون، بإخراج محادثات غزة عن مسارها".

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إن الولايات المتحدة تعتقد أن انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان ارتكبتها وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي "جرى إصلاحها على نحو فعال" بعد الاطلاع على معلومات جديدة قدمتها إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن الوحدة المعنية، وهي كتيبة نيتسح يهودا، يمكنها مواصلة تلقي المساعدات الأمنية الأميركية.

ودعت الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق جنائي بعد اتهام جنود الكتيبة بالتورط في وفاة رجل أميركي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 78 عاما.

وقبل تلقي معلومات جديدة في نيسان، ورد أن واشنطن كانت تنوي إدراج الوحدة تحت طائلة قانون أميركي يحظر تقديم المساعدة العسكرية لمن يرتكبون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.