شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

لافروف: فرض العقاب الجماعي على غزة مرفوض والحرب يجب أن تنتهي

لافروف: فرض العقاب الجماعي على غزة مرفوض والحرب يجب أن تنتهي


 

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن عقيدة بلاده بشأن استخدام الأسلحة النووية يجري تحديدها، مضيفاً: "المسؤولون الأمريكيون يعرفون ذلك”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اليمني شايع محسن الزنداني في العاصمة موسكو، الثلاثاء.

وحول الوضع في فلسطين وقطاع غزة، قال لافروف: "يجب وقف أعمال العنف المرتكبة هناك، ويجب التركيز على حل المشاكل الإنسانية، من خلال إعادة حياة الناس إلى الطبيعية، يجب إزالة الأسباب الجذرية لما يحدث”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وأشار لافروف إلى أن إسرائيل ردت على هجمات حماس في 7 أكتوبر 2023، مستدركاً بالقول: "لكن فرض عقاب جماعي على خلفية ذلك أمر غير القانوني”.

وأشار لافروف إلى أن إسرائيل أصدرت بيانا مفاده أنه "لا يوجد سوى إرهابيين في غزة”، مؤكداً أن مثل هذه التصريحات "خطيرة”.

وفي معرض تقييمه للادعاءات بأن أوكرانيا طلبت من الغرب الإذن بضرب الأراضي الروسية بصواريخ "ستورم شادو”، قال الوزير الروسي: "هذا ابتزاز ومحاولة لإظهار أن الغرب يريد تجنب التوتر، لكن هذا خداع، الغرب لا يريد تجنب تصعيد الوضع”.

وفي إشارة إلى أن روسيا لديها عقيدة بشأن استخدام الأسلحة النووية، قال لافروف: "يتم تحديد عقيدتنا، والمسؤولون الأمريكيون يعرفون ذلك أيضًا. وهذا مثل اللعب بالنار إنهم (الأمريكيون) يلعبون أيضًا بالشموع مثل الأطفال الصغار”.