شريط الأخبار
العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته الملك والسيسي يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات الاسرائيلية بالضفة الرئيس المكلف يلتقي وفد "العمل الاسلامي ويؤكد انفتاحه على الحوار مع الجميع جموع غفيرة من الاردنيين تشيع الشهيد الجازي لمثواه الاخير اصابة 100 عامل وعاملة بمصنع خياطة بتسمم كيماوي هل اخترقت اسرائيل شبكة اتصالات حزب الله: إصابة المئات من عناصر المقاومة بانفجار هواتفهم الكابينيت يمنح جيش الاحتلال ضوءا اخضرا لتوسيع عملياته بلبنان تقرير: كبار مسؤولي جيش الاحتلال حذروا من التصعيد بالشمال ومن حرب إقليمية "المهندسين" تسلم الخيرية الهاشمية (2050) طردا غذائيا لغزة جثمان شهيد "الكرامة" الجازي يسلم للاردن وتوقع دفنه اليوم الحاج توفيق يدعو الرئيس المكلف لاختيار فريق اقتصادي قادر السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن

"العمل الاسلامي" يحصد 32 مقعدا انتخابيا عبر الدوائر المحلية والحزبية العامة

العمل الاسلامي يحصد 32 مقعدا انتخابيا عبر الدوائر المحلية والحزبية العامة


حسب موقع الجزيرة نت، فقد كشفت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الأردنية، التي جرت أمس الثلاثاء، عن تقدم لافت للمعارضة الإسلامية، إذ حصل مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي على 32 مقعدا حتى الآن.

وبدأت النتائج غير الرسمية لانتخابات مجلس النواب العشرين في الأردن في الظهور فجر اليوم الأربعاء، بعد مشاركة في الاقتراع بنسبة بلغت 32% ممن يحق لهم الانتخاب في 18 دائرة انتخابية على مستوى البلاد.

ووفقا للنتائج الأولية، حصد مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي نحو 18 مقعدا على مستوى القائمة الحزبية بعد فرز نحو نصف مليون صوت، إضافة إلى تقدم الحزب في القوائم المحلية بما يقارب 14 مقعدا.

وبهذه النتائج تحظى الحركة بـ32 مقعدا على حساب أحزاب الموالاة واليسار، وهو أمر غير مسبوق في تاريخها، ويعكس حالة المزاج الشعبي حاليا تجاه الأحزاب في ضوء ما يحدث في محيط الأردن وداخله.

ويتنافس 1623 مرشحا ضمن 197 قائمة محلية وعامة على مقاعد مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) التي عددها 138 مقعدا، وتُجرى الانتخابات وفق قانون جديد خصّص للأحزاب 41 مقعدا من أصل 138 في استحقاق 2024.

ومن المنتظر أن تقوم الهيئة المستقلة للانتخاب بالإعلان رسميا عن نتائج هذه الانتخابات خلال 48 ساعة من غلق صناديق الاقتراع الذي تم الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء (16:00 بتوقيت غرينتش)، في حين أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، أن النتائج الرسمية ستعلن في مؤتمر صحفي مساء هذا اليوم.


الجزيرة نت