شريط الأخبار
اعتصام حاشد في "الكالوتي" رفضا لبقاء سفارة الاحتلال وتضامنا مع غزة اصابة شخصين بعيارات نارية من مجهول باربد ارتفاع عدد "معتصمي السفارة" المفرج عنهم الى 33.. وبقاء 20 وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني الصين والولايات المتحدة وحدهما يمكنهما وقف التدهور بالشرق الاوسط المبيضين: لم نرصد اليوم اي محاولات للاقتراب من سمائنا الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ امريكا تفشل ضم فلسطين دولة بالامم المتحدة والاردن يأسف للقرار هل ضربت اسرائيل ايران؟ انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي هجوما خارجيا ولا تعليق إسرائيلي حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية

البيت الأبيض يؤكد رغبته في تجنب حرب عالمية ثالثة

البيت الأبيض يؤكد رغبته في تجنب حرب عالمية ثالثة

 صرح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان بأن الولايات المتحدة لدى تقديمها مساعدات عسكرية لأوكرانيا، تسعى إلى الحيلولة دون أن يؤدي تصعيد التوتر إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.


وقال ساليفان للصحفيين في هيروشيما على هامش قمة السبع المنعقدة هناك: "وجهة النظر الأساسية للرئيس (جو بايدن) هي أننا نعتزم بذل كل ما في وسعنا لدعم أوكرانيا، التي تسعى للدفاع عن سيادتها وسلامتها الإقليمية. وفي الوقت نفسه، نعتزم التصرف بطريقة تمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة ".

وشدد ساليفان على أنه فيما يتعلق بمسألة توريد مقاتلات "إف-16"، تنطلق الولايات المتحدة من حقيقة أنها لا تدعم مهاجمة كييف الأهداف الواقعة في الأراضي الروسية.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن طائرات "إف-16" ليست من بين الأسلحة التي كييف بأمس الحاجة إليها في هذه المرحلة من الصراع، ولكنه "حان الوقت للتطلع إلى الأمام وتحديد ما ستحتاجه أوكرانيا كقوة عسكرية في المستقبل".


وأكد ساليفان أن الرئيس بايدن "أبلغ زملاءه في مجموعة السبع أن الولايات المتحدة ستدعم جهدا مشتركا يهدف إلى تدريب طيارين أوكرانيين على طائرات مقاتلة من الجيل الرابع بما يشمل مقاتلات إف-16".

وأضاف أنه خلال الأشهر المقبلة وبقدر تقدم عملية تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات "إف-16"، ستقرر الولايات المتحدة مع حلفائها من الذي سيسلم هذه الطائرات إلى كييف وبأي كمية.

ونوه المسؤول الأمريكي إلى أنه ليس مستعدا بعد لتحديد المدة التي سيستغرقها تدريب الطيارين الأوكرانيين على الطائرات.

وأشار ساليفان إلى أن الجانب الأمريكي يراقب ردود فعل موسكو على تسليم أنواع مختلفة من الأسلحة إلى كييف.