شريط الأخبار
الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف

رماثنة يوزعون طعام عرس ابنهم .. والوزير ربيحات يعلق "بيت للكرم الأردني"

رماثنة يوزعون طعام عرس ابنهم .. والوزير ربيحات يعلق بيت للكرم الأردني

بادرت إحدى أسر مدينة الرمثا شمال المملكة، لتوزيع أكياس الخضار واللحوم احتفاءً بزفاف ابنهم .


وجاءت فكرة هذه الأسرة، بدلا من الطهي واقتصار مائدة الطعام على الرجال المدعوين حيث رأت أن في هذا الإجراء يعم الفرح كافة الأسر القريبة والمحيطة لأسرة العريس، التي ارتأت أن تطهو كل عائلة ما تريد بأكياس اللحم والخضراوات التي وزعت على منازل المدعوين.

وعلق وزير الثقافة الأسبق، صبري ربيحات على ذلك، بأنّ الرمثا كانت ولا تزال بيتا للكرم الاردني وموطناً لفلكلور الدبكات الشعبية ومعبراً للسكاكر والحلويات المحملة من دمشق وبيروت لنثرها في الأفراح والأعياد.

وكتب ربيحات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "اليوم نشر الشيخ علي الطراونة من بلدة المزار الجنوبي على صفحته صورة لاكياس اللحم والخضار التي تم تحضيرها ليجري توزيعها على الأسر تنفيذا لمبادرة جميلة وخلاقة قامت بها احدى عائلات الرمثا".

وقال ربيحات في منشوره، إنّ قدوم المبادرة في وقت يمر به المجتمع بأوضاع اقتصادية صعبة ويستمر فيه الجميع بالاستسلام لتقاليد الاستهلاك التفاخري، يصعب المرور عنها او تجاهلها لتأثيرها الإيجابي على الترابط والتكافل وتطوير العادات لتلائم الاوضاع والظروف التي تمر بها المجتمعات.

وختم ربيحات: "تحية للاهل في الرمثا ولكل الذين يفتحون عيونهم وقلوبهم ليلحظوا ما تمر به مجتمعاتهم،وخالص التهاني والتبريكات للعروسين واسرهما".