شريط الأخبار
إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا

اضرار المركبات من البرد تخفض أسعارها بين 500 و 1000 دينار

اضرار المركبات من البرد تخفض أسعارها بين 500 و 1000 دينار

 كشف رئيس نقابة أصحاب المهن الميكانيكية جميل أبو رحمة، أنّ أضرار المركبات الناجمة عن زخات البرد الكثيف الأسبوع الماضي، ستخفض أسعارها بقيم تتراوح بين 500 و 1000 دينار للمركبة الواحدة.


وقال أبو رحمة لعمون، إنّ ذلك يعتمد على نسبة الأضرار التي تعرضت لها المركبة والتي ستكون واضحة في فحص السيارات عند بيعها، ذلك لأنّ سقوف السيارات تأثرت وخضعت للتجليس، بالإضافة إلى بعض الأضرار التي أصابت الشمعات و"التندات".

وبحسبه فإن عدد المركبات التي خضعت لمراكز الصيانة منذ الأسبوع الماضي وصل نحو 600 مركبة حتى صباح الأحد، مع استمرار بعض المركبات مراجعة مراكز الصيانة، وبعضها بدأت تراجع شركات التأمين.

وبين أن الصيانة شملت إصلاح الزجاج، والضربات التي تعرض لها جسم المركبة، وفتحة السقف، وأسقف البانوراما للمركبات.

وتعرضت مئات السيارات خلال الأسبوع الماضي، لأضرار متعددة جراء زخات البرد الكثيف وبحبات كبيرة، ما دفع مالكيها إلى التساؤل عن مدى تغطية التأمين لهذه الأضرار.


وقال الاتحاد الأردني لشركات التأمين، الأسبوع الماضي، إنّ المركبات تضررت من تساقط البرد أو ما يصنف ضمن "الكوارث الطبيعية" وفي العقد التأميني العادي "ضد الغير" مستثناة من التعويض.

اما في حالة التأمين الشامل، فقد أوضح أن بعض بوالص التأمين تكون شاملة للكوارث الطبيعية وبعضها لا وذلك يعود لطبيعة العقد وصيغته.