شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

العموش: 1800 محاميا يشاركون في رصد ومتابعة مجريات الانتخابات.

العموش: 1800 محاميا يشاركون في رصد ومتابعة مجريات الانتخابات.

فريق للرقابة على الانتخابات في نقابة المحامين بالتنسيق مع الهئية المستقلة للانتخاب


 

نقابة المحامين تشارك بالعرس الوطني والإصلاح السياسي  تنفيذا للتوجيهات الملكية 

 

شكلت لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين فريقا للرقابة على سير الانتخابات النيابية في مقرها بمجمع النقابات المهنية.

وقال مقرر اللجنة عضو مجلس النقابة المحامي عبدالله عبدالرزاق العموش أن فريق الرقابة سيقوم بإصدار تقارير دورية حول سير العملية الانتخابية تتضمن ملاحظات مندوبيها في مختلف محافظات المملكة والبالغ عددهم 1800 محاميا، بحضور نقيب المحامين يحيى ابوعبود، ونائب النقيب وليد العدوان.

واضاف أن الفريق سيقوم بإصدار ثلاثة تقارير، حول مجريات عملية الاقتراع، والتي تصل إلى غرفة العمليات التي خصصتها النقابة للمراقبين المحليين والمحامين الموافق عليهم من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.

 

وأشار العموش أن الفريق رصد منذ الساعة السادسة صباحا في مرحلة ما قبل الاقتراع العديد من الملاحظات التي رافقت عملية فتح الصناديق وبدء الاقتراع من خلال لجان وموظفي الهيئة المستقلة للانتخابات، والتي تم تصويبها بشكل فوري من قبل ممثلي الهئيه المستقله بعد اتخاذ الاجراء المناسب وفق قانون الانتخاب و الانظمة و التعليمات.

أشار العموش ان الانتخابات بدأت  وسط إجراءات مريحه وسهله للناخبين من خلال التسهيلات والخدمات التي وفرتها الهئيه المستقلة  وكافة اجهزة الدولة ومؤسساتها الامنية

مشيرا لوجو بعض الملاحظات عدد من المراكز  الانتخابية والتي لاتؤثر على جوهر وسلامة العملية الانتخابية  وتم تصويبها من قبل الهئيه المستقلة قبل بدء الانتخاب.