شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام

رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام


 

 أكد العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني، أهمية التفاعل الوطني مع العملية السياسية في الأردن، والمتمثلة في التعديلات الدستورية، وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين، وتمكين المرأة والشباب، والتي تجسد مجتمعة مفهوم المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.

 

وأوضح ناصر الدين في لقاء حواري مع فعاليات شعبية في مرج الحمام، أن تشكيل الأحزاب البرامجية الوطنية ليس هدفاً بحد ذاته، بل هو الوسيلة المثلى التي يعبر من خلالها الأردنيون عن خياراتهم وطموحاتهم، ومساهماتهم الفعالة في صياغة القرارات المتعلقة بحاضرهم ومستقبل أبنائهم. وأكد أن هذه الفرصة التاريخية ستنقل الأردن إلى مرحلة جديدة من التفاعل الوطني، مما يضمن سلامة المسيرة، وقوة الأردن وثباته في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

وأشار الدكتور ناصر الدين إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو قائد وضامن هذه العملية، من أجل رفعة الأردنيين، والتقدم بالمسيرة الديمقراطية، وقد مهد لذلك منذ سنوات عبر الأوراق النقاشية، وبتشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وصولاً إلى ممارسة حزبية وبرلمانية تؤدي في النهاية إلى تشكيل حكومات برلمانية.

 

وأضاف أن حزب الميثاق الوطني يعمل وفق فكره ومنطلقاته واستراتيجيته وبرامجه لتحقيق تلك الأهداف، وقد تمكن خلال فترة زمنية قصيرة من الوصول إلى جميع محافظات المملكة. وأكد أن أعضاء الحزب يمثلون جميع الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، وسيكون حزب الجميع، دون أي رمزية فردية أو زعامة شخصية.

 

ودعا الحاضرين الذين تمحورت مداخلاتهم حول الشؤون الوطنية والإقليمية إلى منح أصواتهم للقائمة الوطنية، ولمن يتوسمون فيهم الخير والكفاءة من القوائم المحلية. وأشار إلى أن الموقف المشرف الذي اتخذه الأردن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأهل في غزة والضفة الغربية والقدس يعتمد أساساً على قوة وصلابة ووحدة الأردن وشعبه، والتفافه حول قائده، الذي تحمل وحده في أغلب الأحيان مسؤولية إقناع قادة العالم بأن منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف هو الحل الوحيد الذي يضمن الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.