شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

أقدمها إطلالة الغروب.. العديد من المنتجعات السياحية في حلاوة بجهود خاصة

أقدمها إطلالة الغروب.. العديد من المنتجعات السياحية في حلاوة بجهود خاصة


كتبت:يسرى أبوعنيز

شهدت منطقة حلاوة في محافظة عجلون شمال المملكة في الفترة الأخيرة إقامة العديد من المنتجعات السياحية ،والتي جاءت بجهود شخصية لعدد من أبناء المنطقة.

وأقيمت هذه المنتجعات السياحية في عدد من مناطق قرية حلاوة لتنشيط الحركة السياحية في المنطقة على مدار العام،بدلا من اقتصارها على فصلي الشتاء والربيع ،واستمتاع زوارها بأجوائها الجميلة،واكتساؤها بالحلة الخضراء كما هو الحال بالنسبة لمناطق محافظة عجلون ذات الطبيعة الخلابة.

ومع إقامة العديد من المنتجعات السياحية في المنطقة أخذت السياحة الداخلية من المحافظة،ومنطقة حلاوة تنشط بشكل كبير لتوفر البنية التحتية للزائر ،وللزوار من مناطق المملكة ،بعد توفر المسابح ،والخدمات الموجودة في هذه المنتجعات والتي أُقيمت في مناطق مختلفة وجميلة في حلاوة.

ولقد إختار أصحاب هذه المنتجعات السياحية مواقعها بعناية كبيرة،ودقة عالية حيث الموقع المميز الذي يبعث الراحة النفسية لدى الزائر،إضافة للهدوء بعيداً عن الفوضى في المدن،والمناطق المكتظة بالسكان.

وتتمتع منطقة حلاوة بطبيعة خلابة،ومناظر جميلة على مدار العام ،إضافة لوجود العديد من المواقع السياحية ،والتراثية،والأثرية

 ،مثل الكنيسة الموجودة في منطقة زقيق وغيرها من الآثار التي تم اكتشافها في المنطقة، وكذلك شلال الرشراش،ووادي زقيق،إضافة لمنطقة كركمة التراثية.

كما تتميز المنطقة بموقعها المتميز،واطلالتها على جبال فلسطين،والكثير من المدن الفلسطينية ،وقربها من مناطق محافظة اربد،مثل غابات برقش،وجديتا،ووادي عرجان،وكفر أبيل وغيرها من المناطق الجميلة.

كل هذه المقومات ساعدت على انشاء المنتجعات السياحية ،ولعل اقدمها إطلالة الغروب  التي أُقيمت قبل سنتين بجهود شخصية من أحد ابناء حلاوة،كما أن هذا المنتجع يُطل على العديد من المناطق ومنها طوباس في فلسطين المحتلة،وجبال فلسطين.

كما تم إقامة منتجع،واستراحة صدام العرود في منطقة وادي زقيق،حيث جمال المكان،والجبال الشاهقة هناك ،إضافة لوجود نبع زقيق،والاكتشافات الأثرية بالمنطقة ،وساعد تعبيد الطريق الواصل لمنطقة الوادي من سهولة الوصول للمنتجع.

وبجهود شخصية أيضاً قام أحد ابناء منطقة حلاوة بإقامة منتجع المهندس في منطقة( الخسفة) القريبة من وادي زقيق في أحضان الطبيعة،وفي مكان يمتاز بجمال للطبيعة،والجبال الشاهقة الذي يسحر الزائر للمنطقة.

وفي منطقة الحمرا التابعة لمنطقة حلاوة،والتي تمتاز بجمالها ،واطلالتها على جبال فلسطين تم إقامة منتجع جديد قبل عدة أشهر أُطلق عليه اسم إطلالة فلسطين ،وذلك لموقع الإطلالة الجميل،والمتميز بإطلالته على فلسطين المحتلة.