شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

تزايد الاردنيين المقترضين من البنوك.. و8.4 مليار دينار قروض الافراد

تزايد الاردنيين المقترضين من البنوك.. و8.4 مليار دينار قروض الافراد


ارتفع إجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك العام الماضي إلى 33.4 مليار دينار بزيادة نسبتها 2.4% بالمقارنة مع العام الذي سبقه، بحسب التقرير السنوي للبنك المركزي الذي صدر حديثاً.

وأظهرت الأرقام أن الأفراد اقترضوا ما قيمته 8.4 مليار دينار في العام الماضي، بزيادة عن العام الذي سبقه وبنسبة 4%، وذلك لغايات استهلاكية.

أما القطاعات الإنتاجية، فقد أظهرت الأرقام أن قطاع الإنشاءات جاء في المرتبة الأولى في حصوله على تسهيلات ائتمانية بقيمة 8 مليارات دينار، فيما جاء قطاع الخدمات في المرتبة الثانية بحجم 5.4 مليار دينار، وفي المرتبة الثالثة جاء قطاع التجارة العامة بحجم 4.8 مليار دينار.

وجغرافياً، استحوذت العاصمة عمان على الحصة الكبرى من إجمالي التسهيلات الائتمانية إذ بلغت 27 مليار دينار، فيما جاءت محافظة الطفيلة أقل حصة بحجم 148 مليون دينار.