شريط الأخبار
انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي

فعاليات مبهرة في الساحة الرئيسية و"ارتيمس" بجرش بوداع المهرجان

فعاليات مبهرة في الساحة الرئيسية وارتيمس بجرش بوداع المهرجان

 

استقطبت فعاليات الساحة الرئيسة ومسرح " ارتيمس " في آخر ليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ37، مساء اليوم السبت، جمهورا كبيرا من زوار ورواد المهرجان لاسيما الأسر.

وضمن فعاليات الساحة، قدمت فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية المكونة من 10 أعضاء، عروضات موسيقية وغنائية ولوحات فنية استعراضية نهلت من موروث الغناء البحري، لاسيما في مدن سواحل البحر الأحمر وموروث العقبة الشعبي.

كما قدمت فرقة شباب الحجايا للسامر والمحافظة على التراث ألوانا من فنون الغناء الشعبي الأردني ولوحات السامر والدحية التي تتكئ على التراث في بادية الجنوب.

كما قدمت فرقة نادي سيدات أصدقاء الثقافة الروسية المكونة من 5 سيدات و11 طفلا لوحات فنية استعراضية اتكأت على الموروث الشعبي الروسي.

وفي مشاركتها المميزة وبصحبة موسيقيين أردنيين قدمت فرقة " كوتو ايريس " اليابانية معزوفات نهلت من الموروثين الموسيقيين الياباني والشرقي والعربي.

 وعرضت على الساحة مسرحية "الحلم الأردني " للفنانين حسن سبايلة، ورانيا اسماعيل وفنانين آخرين، تناولت في أسلوب ناقد و ساخر قضايا مجتمعية تتعلق بجيل النشء الحالي والبطالة والانسياق خلف الثقافات الغربية وغيرها من موضوعات اجتماعية.

فيما قدم الفنانون الأردنيون علاء المعايطة ومحمد قنديل ومحمد صبيحات وضرار هيلات فقرات غنائية من الموروث الشعبي الأردني والأغاني الوطنية والعربية.

ووسط حضور جمهور كبير شهد مسرح ارتيمس عرضا فنيا قدمته فرقة جامعة العقبة للتكنولوجيا، كما قدم الفنانان الأردنيان بلال الخطيب ومنتصر حبيب وصلات غنائية طربية