شريط الأخبار
ثلث مليون زائر لتلفريك عجلون وزيادة ساعات عمله الصفدي: نتنياهو يريد الانتصار لكنه وصل للهزيمة الصين: ما يحدث بغزة لا يقبله ضمير انساني السنوار تفوق بإدارة الحرب على القيادة الإسرائيلية بأكملها سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة الأفاعي تفلت من جحورها.. فاحذروا! نجاحات كبيرة للشركة.. تجديد انتخاب الذنيبات رئيسًا لمجلس إدارة "مناجم الفوسفات" امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان"

جمعية البيئة واقليم البترا ينفذان حملة بيئية تطوعية

جمعية البيئة واقليم البترا ينفذان حملة بيئية تطوعية
نفذت جمعية البيئة الاردنية وبدعم من سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم الاثنين في القرية الثقافية في اقليم البترا حملة بيئية تطوعية وذلك ضمن فعاليات الاسبوع البيئي السياحي الذي تنظمه الجمعية سنويا تحت شعار "سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا "

واكدت مفوض شؤون التنمية المحلية والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات التي رعت فعاليات الحملة التطوعية مندوبه عن رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور سليمان الفرجات اهمية مثل هذه الحملات التي تعزز العمل الجماعي ما بين مختلف القطاعات والهيئات التطوعية.

واشارت الى الدور الرائد والجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية البيئة في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها مبينة ان الاقليم ومن باب مسؤوليته الاجتماعية سيكون هناك استمرارية لتنفيذ البرامج والانشطة المشتركة التي تعزز الوعي البيئي والسياحي والترويج للمواقع السياحية

وبينت ان اقليم البترا يعنى بادارة وتطوير السياحة بالتعاون والتنسيق مع الهيئات الوطنية والدولية ذات العلاقة بالقطاع الاقتصادي وتوفير البيئة الاستثمارية اللازمة للمارسة الانشطة الاقتصادية المختلفة والمساهمة في وضع استراتيجية شاملة لحماية المواقع الاثرية وأعمال صيانتها وترميمها.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر تنفيذ حملات تطوعية ضمن مبادرتها سياحتنا عنوان ثروتنا وارتأت هذا العام لاستمرارية هذه المبادرة واطلاقها من اقليم البترا نظرا لخصوصية هذه المنطقة التي تعطي تركيزا للواقع البيئي والسياحي وستساهم من خلال العمل جنبا الى جنب مع الجمعية لتحقيق رسالتها واهدافها.

وثمن دعم ومساندة سلطة اقليم البترا لانشطة وبرامج الجمعية لترسيخ ونشر ثقافة العمل البيئي باعتباره جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع وإبراز دور مختلف المؤسسات التي تساهم في خلق روح التنافس وتعزيز أوجه التعاون والمسؤولية الجماعية في الحفاظ على البيئة بين مختلف الجهات المعنية بالبيئة والسياحة.

وقال رئيس فرع الجمعية بالبترا زياد طويسي ان الحملة تاتي من باب حرص ادارة الجمعية الام لتفعيل عمل الفروع في المحافظات وزيادة التشبيك والتنسيق مع مختلف المؤسسات المعنية بالبيئة والسياحة.

واشتملت الحملة التي شارك بها رئيس قسم البيئة في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي المهندس عيسى الحسنات وعدد من كادر السلطة واعضاء الهيئة الادارية في الجمعية ربيعه المومني والاء ابو هليل والكادر الوظيفي في الجمعية المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري والمالي نانسي الخيري والمستشارة والناطق الاعلامي الصحفية ناديه العنانزه ورئيس فرع الجمعية بالبترا زياد طويسي وعدد من اعضاء فرع جمعية البيئة ووعدد من افراد الشرطة المجتمعية والبيئية و ممثلي وسائل الاعلام و طلبة معسكرات الحسين للعمل والبناء على تنظيم منطقة القرية الثقافية.