شريط الأخبار
امريكا تبني اكبر قاعدة عسكرية لها جنوب اسرائيل الصبيحي: كيف تدافع الحكومة عن تعيين مدير استثمار "الضمان" وهو يعمل ويقيم بالخارج؟! ابو مرزوق: معظم قادة حماس اردنيون … واذا تركوا قطر سيذهبون للأردن شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة

عالم الفرح.. يوم مفتوح قرى الأطفال

عالم الفرح.. يوم مفتوح قرى الأطفال
وسط أجواء احتفالية أقامت قرى الأطفال SOS يوم أمس يوماً مفتوحاً في قرية أطفال عمّان عنوانه "عالم الفرح" تحت رعاية متصرف لواء ماركا الدكتور سلطان الماضي.

وانطلق اليوم المفتوح بمشاركة الأطفال والأهالي من المجتمع المحلي وتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية منها الألعاب الهوائية والمسابقات والرسم على الوجوه وعرض الساحر، والعديد من الفقرات بحضور الشركاء وبدعم من كارفور ومطاعم حمادة.

واشتمل اليوم المفتوح على بازار يهدف لدعم شابات وسيدات من المجتمع المحلي من خلال عرض منتجاتهن للبيع للمشاركين بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي، بالإضافة إلى عرض عدد من الأعمال اليدوية الإبداعية واللوحات المنجزة بأيدي أطفال القرية بعد مشاركتهم في ورشات متخصصة.

ويأتي هذا اليوم ضمن خطة الجمعية لتعزيز دمج الأطفال في القرية مع أطفال المجتمع المحلي وفتح أبواب القرية للضيوف لقضاء يوم ممتع مع عائلاتهم. وحضر اليوم المفتوح الأمهات والخريجين إلى جانب أطفال القرية والشباب والشابات ومسؤوليهم إلى جانب مجلس الإدارة.

وتنظم الجمعية اليوم المفتوح في قرية أطفال إربد يوم الخميس الموافق 31/8/2023، وفي قرية العقبة يوم السبت الموافق 9/9/2023 حيث أن المشاركة مجانية والدعوة مفتوحة للعائلات لقضاء وقت ممتع مع أطفالهم.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية تقدم الرعاية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري كما تقدم الدعم للشباب والشابات حتى عمر 24 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة من خلال المسكن والأمن غذائي والتعليم والرعاية الصحية والنفسية والتمكين والأمن الاقتصادي والحماية والدمج المجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.