شريط الأخبار
انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي

نجمة تنس تونسية: تعرضت للاغتصاب من مدربي الفرنسي طيلة 3 سنوات

نجمة تنس تونسية: تعرضت للاغتصاب من مدربي الفرنسي طيلة 3 سنوات


 

قالت نجمة التنس التونسية السابقة سليمة صفر، في تصريحات مثيرة لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، إنها تعرضت للتحرش والاغتصاب في مرات متكررة من قبل «ريجي دي كاماريت»، مدربها القابع اليوم في السجن في قضايا اغتصاب.

وقالت النجمة التي تعمل محللة رياضية بقنوات «بي إن سبورتس» إنها لا تنوي من وراء اعترافاتها إثارة دعوى قضائية ضد مدربها السابق، لكن اعترافاتها بسبب استمرار كثير من الانتهاكات بحق ضحايا العنف الجنسي. Description: https://cdn.optad360.net/icons/branding-ads.svg

وصرحت صفر (46 عاماً) التي صنفت أول لاعبة عربية ضمن أفضل 100 لاعبة، أن أولى عمليات التحرش والاغتصاب بحقّها بدأت وهي في سن 12 عاماً عندما التحقت بمركز التدريب في مدينة بياريتز، جنوب غربي فرنسا، واستمرت 3 سنوات.

وقالت صفر: «تحدثت لأن هناك كثيراً من الانتهاكات بحق الضحايا… اللائي لم يستطعن قول لا. ومن الناحية الإنسانية، إذا لم نكن نملك أدوات للدفاع، يجب أن نتحدث قدر الإمكان وأن نتجرأ على قول ذلك».

وروت للصحيفة الفرنسية: «كنت أنام على السرير… بعد ساعة أو ساعتين استيقظت، فإذا هو يلمسني، وبسرعة اغتصبني. وفي كل مرة الشيء نفسه».

وقالت صفر إنها لم تتجرأ على التحدث، لأنها كانت في حالة «صدمة». حتى حين أصدرت إيزابيل ديمونغوت كتابها «الخدمة المسروقة» عام 2005 لتكشف فيه تعرضها للاغتصاب لمدة 9 سنوات من قبل نفس الرجل، التزمت صفر الصمت. وتابعت: «عندما دعتني الشرطة آنذاك، كنت لا أزال تحت الصدمة، وقلت لم يحدث شيء».

"أتيت من بلد عربيّ.. وكل ما كنت أعلمه أنّ ريجيس دي كاماريت هو من أفضل مدرّبي التنس في فرنسا وفي العالم ككلّ… وكنت في حاجة إليه كي أصبح بطلة.. لكن في كلّ مرّة كنت أعيش نفس الشيء (في إشارة إلى ما تعرضت له من اعتداءات جنسيّة).. كل هذا استمرّ لثلاث سنوات”، حسب صفر.

وتحدّثت بطلة التنس السابقة أيضا عن تأثير هذه الانتهاكات على حياتها الشخصية ومسيرتها الرياضية، قائلة "كنت أتساءل دائما لماذا لم أتحلّ بالقوة لأقول لا.. كنت جبانة وكان الأمر قاسيا جدّا”.

بدأت النجمة التونسية السابقة مشوارها لاعبة محترفة للتنس عام 1999، واعتزلت عام 2011، وحصلت على أفضل تصنيف لها في الفردي في المركز الـ75.

وأدين المدرب الفرنسي ريجي دي كاماريت (81 عاماً) في 2014 بارتكاب جرائم تحرش واغتصاب بعد أن تلقت المحكمة شهادات، بعضها موثق، من حوالي 20 من ضحاياه في الفترة ما بين 1977 و1989، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 10 سنوات في اثنين من الوقائع بحق لاعبتين سابقتين.