شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

جامعة البترا توقع مذكرة تعاون مع شركة الحوسبة الصحية لتنمية مهارات المعلوماتية الصحية للطلبة وتطوير المساقات وتبادل الخبرات

جامعة البترا توقع مذكرة تعاون مع شركة الحوسبة الصحية لتنمية مهارات المعلوماتية الصحية للطلبة وتطوير المساقات وتبادل الخبرات

وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع شركة الحوسبة الصحية/ أكاديمية حكيم بهدف تنمية مهارات المعلوماتية الصحية، وعقد جلسات تدريبية وتوعوية للطلبة من الكليات والأقسام المعنية.
وتهدف الاتفاقية إلى تدريب طلبة الجامعة المنتسبين للكليات الصحية على أسس المعلوماتية الصحية، والتدريب على آلية عمل "برنامج حكيم" التي يحتاجها الطلبة في حياتهم العملية بعد التخرج، وتعزيز المعرفة المتخصصة بأنظمة المعلوماتية الصحية التي تعد جزءاً مهماً لتهيئة الخريجين لسوق العمل.
ووقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مياس الريماوي، والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش.
كما تضمنت بنود المذكرة تعزيز التعاون والمشورة في المجالات الثقافية، والتعليمية، والأكاديمية، والبحثية، والتدريبية، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى جلسات تدريبية في ريادة الأعمال، وجلسات توعوية لطلبة الكليات الطبية، والكوادر التدريسية، حول كيفية استخدام المعلومات والبحوث المتوفرة في مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية (علم) لأغراض البحث العلمي، واستخراج المعلومات الطبية الموثوقة والمدعمة بالأدلة.
وشكر نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مياس الريماوي كل من ساهم في عقد هذه الاتفاقية لما من دور كبير في تطوير القطاع الطبي في الأردن متمنياً ان تساهم بالحد من الأخطاء الطبية . 
وعبر المدير التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش عن سعادته بالتعاون مع جامعة البترا، وتفاؤله بمخرجات هذه الاتفاقية وأكد التزام أكاديمية (حكيم) بمواصلة دورها الرائد في زيادة مستويات الوعي والتدريب لطلبة الجامعات المحلية المتخصصين فى مجال المعلوماتية الصحية وتطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف برنامج (حكيم).
كما تتضمن بنود المذكرة التعاون المشترك لربط العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية المتعلقة بموضوع الدورات التدريبية.
حضر توقيع الاتفاقية مساعد الرئيس للتعاون الدولي الدكتورة كنزة منصور وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور اياد الملاح ومدير وحدة ضمان الجودة  ولقياس الدكتور احمد القاسم والدكتور نضال حسين من كلية الهندسية ومدير العلاقات العامة والدولية علاء الدين عربيات  ومديرة مكتبة الجامعة منار رمضان ومديرة دائرة العلم والمعرفة أفنان جبريل ومسؤول أكاديمية حكيم المهندس حمزة الجعافرة .