شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

زيد الرفاعي رحمه الله

زيد الرفاعي رحمه الله
مصطفى خريسات


في أول لقاء مع زيد الرفاعي في منزله كان عام ١٩٨٨ بمعيه الأخوه المرحوم الشاعر عبد الفتاح حياصات والمرحوم الدكتور حيا الرواشده والأستاذ احمد زغيلات. "
بعدما سمعنا كلام  المتصرف في وزارة الداخلية الرواشده عن أحداث تلك الفتره والتي كانت تتناقض عن ما كان ينشر في وسائل الاعلام .
 وتعززت العلاقه بيننا،  كنا نلتقي في الأسبوع   مره على الاقل ،

وتعرفت على وطنية الرجل وما يمتاز به من حنكه سياسيه وذكاء مميز ونقاء لا مثيل له.

كان المرحوم ابو سمير يلبي حاجات كل من يصل اليه
 وفي إحدى الجلسات قال لي اذا كنت اعرف او اعلم عن فقراء بحاجه الى مساعده اجبته بأنهم كثر فقال ساعدهم دون أن يعلموا انها مني، لكني اقنعته بأنه يجب أن يعلموا بذلك وهذا ما حصل.

ظلم ابو سمير كثيرا وطعن وكان يردد دائما لأجل الأردن كله يهون
وكنا من الداعيين ان يخرج للناس لإظهار الحقائق او ان يصدر بيانا للتوضيح إلى أن جاء ذلك اليوم البرلماني وتمت تبرئته من خلال مجلس النواب.
 وهنا لابد أن يصدر بيان  وكان ذلك البيان في غاية التهذيب والشكر والانتماء وعلى هذا يشهد من ذكرناهم سابقا بالاضافه إلى الاستاذ عبد السلام الطراونه
 حفظه الله.
بعد موجه الكورونا حد دولته من نشاطه الاجتماعي وتوعكت حالته الصحيه وكان اخر اتصال معه في أول أيام عيد الفطر هذا العام للتهنئه والتبريك وكما عهدته غايه في الرقي والادب والتعامل الودود رغم اشتداد المرض.
رحم الله زيد الرفاعي بما كان يتمتع به من خصال فريده ومن حرص على الوطن وعشقا له ٠