شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق

الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق


 

استشهد مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون في عدوان جوي إسرائيلي استهدف مركبة في حي المزة السكني بالعاصمة السورية، دمشق، اليوم الإثنين، وفقًا لما أكده مصدر عسكري في الجيش السوري . وتبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم، مدعيًا أنه استهدف مسؤولًا ماليًا في حزب الله.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، أنه الجيش الإسرائيلي اغتال "قائد الوحدة 4400، المسؤولة عن إدارة أموال حزب الله ونقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان".

ودون أن يسميه، قال هغاري إن الجيش الإسرائيلي اغتال قائد الوحدة 4400 في دمشق، مشيرا إلى أنه حل محل محمد جعفر قصير، الذي اغتالته إسرائيل مطلع الشهر الجاري في بيروت، وتزعم أنه "نقل أسلحة وأموال لصالح حزب الله".

وفي وقت سابق مساء اليوم، أكد مصدر عسكري في الجيش العربي السوري تحدث لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "العدو الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا في حوالي الساعة 05:17 مساء اليوم، مستهدفًا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق".

وأوضح المصدر العسكري أن الهجوم أدى إلى "استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، بالإضافة إلى أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وبعد ان تم ترويج استهداف امين عام حركة الجهاد الاسلامي زياد نخالة واستشهاده بهده العملية، نفى ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في سورية، إسماعيل السنداوي، "استهداف أي من كوادر الحركة أو الأمين العام زياد النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق".

فيما اكد الاحتلال الاسرائيلي لاحقا ان المستهدف بالتفجير هو المسؤول المالي لحزب الله.