فانس: ممثلون عن الحرس الثوري والجيش الأميركي سيتمركزون في الدوحة ضمن قناة لخفض التصعيد
قال نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس، اليوم الخميس، إن الولايات
المتحدة توصلت إلى تفاهم مع الحرس الثوري الإيراني على إنشاء قناة لخفض التصعيد
والاحتكاك، يكون مقرها في العاصمة القطرية الدوحة.
وأوضح فانس، في مقابلة مع الموقع البريطاني "انهيرد" أن
القناة ستضم ممثلًا عن القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" وممثلًا عن
الحرس الثوري الإيراني، بهدف معالجة الخلافات وتقليل احتمالات التصعيد بين الجانبين.
وأضاف فانس أن هذا التفاهم جاء في أعقاب المحادثات التي عُقدت في
سويسرا في وقت سابق من الأسبوع، مشيرًا إلى أن واشنطن أرادت فتح قناة مباشرة مع
الجانب الإيراني لتقليل الاحتكاك.
وقال فانس: "أحد الأمور التي أردنا تحقيقها كان فتح قناة مع
الجانب الإيراني"، مضيفًا أن الإيرانيين أبدوا استعدادًا لإرسال ممثل عن
الحرس الثوري إلى الدوحة للتواصل مع ممثل عن القيادة المركزية الأميركية.
وفي سياق متصل، قال فانس إن دولة الإمارات تجري محادثات "غير
مسبوقة" مع الحرس الثوري الإيراني بشأن الشروط الاقتصادية للاستثمار في إيران.

























