شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

عباس يقلد الديحاني وسام نجمة القدس

عباس يقلد الديحاني وسام نجمة القدس

قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء سفير دولة الكويت غير المقيم لدى فلسطين عزيز الديحاني وسام (نجمة القدس) تقديرا لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات الفلسطينية -الكويتية.

وأشاد الرئيس عباس بالدور الذي لعبه الديحاني خلال فترة عمله سفيرا لدى دولة فلسطين في تعزيز علاقات التعاون الأخوي المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وتأكيد دعم الكويت لنضال الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس عباس خلال لقائه السفير الديحاني في مقر سفارة دولة فلسطين في الاردن "إن الثورة الفلسطينية انطلقت من دولة الكويت وبدعم ورعاية من القيادة والشعب الكويتي الذي احتضن القيادة الفلسطينية في وقت لم يتفهم أي أحد آخر الظروف الصعبة لإطلاق الثورة عام 1965 وهو ما لن ينساه الشعب الفلسطيني ولن ننسى لكم تاريخكم الناصع".

وأضاف أن الكويت ومنذ ذلك التاريخ لم تتخل عن القضية الفلسطينية ولم يتوقف العطاء والدعم السياسي والمالي الكويتي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني متمنيا للكويت أميرا وحكومة وشعبا دوام التقدم والإزدهار.

وحضر مراسم تقليد الوسام مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي وسفير دولة فلسطين في الأردن عطا الله خيري وعدد من أركان سفارة دولة الكويت.

من جانبه قال سفير دولة الكويت في الأردن عزيز الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "تسلمت من فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم وسام (نجمة القدس) وهو وسام للكويت على مواقفها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني".

وأكد السفير الديحاني أن الكويت تعتبر أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والجوهرية والأساسية وتميز الخطاب الكويتي في جميع المحافل الإقليمية والدولية بأن عنوانه القضية الفلسطينية مؤكدا أن للكويت مواقف تاريخية مع فلسطين والشعب الفلسطيني منذ انطلاق العلاقات عام 1936 ومن ثم توالت عندما احتضنت الكويت الفلسطينيين عام 1948 إثر نكبة فلسطين وفي عام 1967 و1975.

وقال الديحاني إن حمل وسام (نجمة القدس) يؤكد على المواقف الثابتة لدولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية.