شريط الأخبار
تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟!

«الصناعة»: نرصد أسعار المواد الغذائية يوميا قبل رمضان

«الصناعة»: نرصد أسعار المواد الغذائية يوميا قبل رمضان

اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي ان فرق الوزارة في مديريات مراقبة الأسواق تقوم برصد يومي لأسعار المواد الغذائية قبل بدء شهر رمضان.

واشار برماوي في تصريح ان فرق الوزارة ستقوم بتكثيف حملات الرقابة من خلال فرقها لمراقبة الأسعار في شهر رمضان المبارك. واشار الى ان الوزارة اعدت خطة لمراقبة الاسواق في شهر رمضان المبارك لافتا الى ان اسعار المواد الغذائية مستقرة ولاارتفاعات على أسعار المواد الغذائية. وبين برماوي الى المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية آمن ولايوجد اي نقص في السلع سواء المواد الغذائية او المواد الرمضانية مؤكدا توفر جميع السلع الأساسية والغذائية بالسوق المحلية عند مستويات أسعار مقبولة. واكد ان الوزارة ستتصدى بقوة القانون لكل من يتلاعب بالأسعار خلال شهر رمضان المبارك مبينا ان الوزارة تستقبل كافة الشكاوى من المواطنين سواء عبر الاتصال الهاتفي على الخط الساخن 5661176/06 وهواتف المحافظات وتطبيق الوزارة على الهواتف الذكية، منصة بخدمتكم الإلكترونية وموقع الوزارة الإلكتروني وصفحة الوزارة على الفيس بوك ومعالجتها ضمن خطة عمل تغطي الفترتين الصباحية والمسائية. ولفت الى أن الوزارة تقوم بشكل مستمر بتحليل مؤشرات الأسعار من حيث الارتفاع أو الانخفاض أو الاستقرار، وتحديد سقوف سعرية للسلع التي يطرأ على أسعارها ارتفاعات غير مبررة أو مغالاة. وقامت وزارة الصناعة والتجارة والتموين برصد 155 سلعة خلال شهر شباط مقارنة مع كانون الثاني حيث تبين من عمليات الرصد استقرار نحو 125 سلعة غذائية بنسبة 80.5 % من مجموع السلع الغذائية وحسب رصد لوزارة الصناعة والتجارة والتموين فقد استقرت اسعار مادة الارز والسكر والزيوت النباتية والمواد المصنعة واغلب اصناف اللحوم واغلب منتجات الالبان. وارتفعت نحو 20 سلعة غذائية تقريبا خلال الفترة ذاتها بنسبة 13% من نحو 155 سلعة تقريبا ومنها الدجاج الطازج بمتوسط من 4 الى 6% وبعض اصناف اللحوم بمتوسط من 3 الى 8% وبعض اصناف الخضار ومنها الخيار 60% والباذنجان 25 % و الفلفل الحار بنسبة 8%. وانخفضت اسعار نحو 10 سلع تقريبا بنسبة 6.5% من مجموع السلع الغذائية التي قامت الوزارة برصدها ومنها لحم الضأن الاسترالي المنشأ بنسبة 6% وبعض اصناف الخضار ومنها البطاطا والليمون المستورد بنسبة 10% والبصل 3.5 % والزهرة والثوم المحلي بنسبة 7.5 %.