شريط الأخبار
"صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها الرمضانية

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها الرمضانية

أطلقت جمعية قرى الأطفال SOS حملتها السنوية بمناسبة شهر رمضان المبارك، بهدف تشجيع أهل الخير على دعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري الذين يعيشون في قراها الثلاث وبيوتها المجتمعية وبيوت الشباب والشابات في عمان وإربد والعقبة.

وتأتي حملة هذه السنة تحت شعار "فرّحهم بزكاتك، وضاغف حسناتك" لما تحمله تأدية الزكاة من أجر خصوصاً في شهر الخير والرحمة والغفران، شهر رمضان المبارك، كما أن كفالة اليتيم تكسب الإنسان أجراً في الدنيا والآخرة.

وتتضمن الحملة هذا العام عملاً فنياً بالتعاون مع الفنانين نداء شرارة وحسين السلمان مع أطفال قرية إربد بشكل يعكس طقوس الشهر الفضيل في قرى الأطفال وبكلمات دافئة تعبر عن أهمية العائلة وما تمنحه من مودة وألفة تزداد أهميتها في شهر الإحسان والتراحم، وتدعم كل من شركة المراعي و شركة طيبة للاستثمار و الصناعات المتطورة حملة جمعية قرى الأطفال SOS لإيمانهما برسالة الجمعية وأهمية دعم هذه الفئة من الأطفال.

وتتيح الجمعية إمكانية دعم وكفالة الأطفال فاقدي السند الأسري من خلال عدة قنوات أهمها الموقع الإلكتروني ونظام إي-فواتيركم والمحافظ الإلكترونية وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب الاتصال بأرقام الخير: 5658885 - 0799541600

وبإمكان أهل الخير تأدية زكاتهم أو دعم الأطفال حيث تبلغ قيمة كفالة الطفل 15 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من (5-7) أطفال 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لمنزل عائلي في القرى (15,000) دينار أردني والتي تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية تقدم الرعایة لمائتين وستين طفلاً وشاباً من فاقدي السند الأسري كما تقدم الجمعية الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.