شريط الأخبار
لليوم الخامس.. الاف الاردنيين يحتشدون قرب سفارة اسرائيل احتجاجات تقاطع بايدن ضد سياسته تجاه غزة بحفل جمع تبرعات الاحتلال يحذر مستوطنيه من السفر للاردن انخفاض طفيف على الحرارة وحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي 38 شهيدا بضربات اسرائيلية لحلب السورية "الاقتصاد الرقمي" تغلق 24 تطبيق نقل ركاب لعدم ترخيصها الاردن يرحب بالقرار الجديد لمحكمة العدل الدولية "العدل الدولية" اامر اسرائيل باجراءات لادخال المساعدات لغزة مندوب الملك وولي العهد يشارك بتشييع الفريق طارق علاء الدين المحكمة تقرر تعويض مستثمر بـ 15.5 مليون دينار من بلدة الرصيفة سلب سريلانكية بالتهديد باداة حادة غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية

انخفاض صادرات إربد.. وقطاعات المحيكات والجلديات الأكثر تاثرا

انخفاض صادرات إربد.. وقطاعات المحيكات والجلديات الأكثر تاثرا

انخفضت صادرات محافظة اربد خلال اذار الماضي بنسبة 35 بالمئة مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

وبحسب بيان صادر عن غرفة صناعة اربد، اليوم الاثنين، تراجعت صادرات المحافظة من 115مليون دولار لشهر اذار من العام الماضي الى 75 مليون دولار لهذا الشهر.

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان إن هذا الانخفاض بحجم صادرات المحافظة وإصدار شهادات المنشأ من الغرفة يرتبط بانخفاض صادرات قطاع المحيكات والجلديات، نتيجة ضعف الطلب الخارجي عليه في الأسواق التقليدية التي تأثرت بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتغير الذي طرأ على أولويات المستهلك في هذه الأسواق.

واشار ابو حسان، الى ان قطاع المحكيات والجلديات ورغم الانخفاض الملحوظ في حجم صادراته، إلا انه بقي يحتل مركز الريادة في القطاعات التصديرية، تلاه قطاعا المواد الغذائية والمستلزمات الطبية في حين توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية والبلاستيكية والكيماوية والتعدينية والإنشائية والتعبئة والتغليف والكرتون.

واضاف، ان السوق الأميركية استوعبت 71 بالمئة من الصادرات الكلية للمحافظة فيما حافظت الصادرات الى الدول العربية على نسبة 11 بالمئة.

يذكر ان صادرات مدينة الحسن الصناعية شكلت حوالي 93 بالمئة من حجم صادرات المحافظة ومدينة "السايبر السيتي" بصادرات بنسبة 6 بالمئة وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.

(بترا)