شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

تربية الرمثا تقيم إفطارًا لمراكز تعزيز الثقافة للطلبة المتسربين صور

تربية الرمثا تقيم إفطارًا لمراكز تعزيز الثقافة للطلبة المتسربين صور


أقامتْ مديريةُ التربيةِ والتعليم- لواء الرمثا حفلَ إفطارٍ رمضانيٍّ احتفاءً بشهر رمضانَ المبارك لمراكز تعزيز الثقافةِ للطلبة المتسربين ولموظفي مؤسسة كويست سكوب " Questscope" بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم  . 

وبيّن رئيس قسم التعليم العام محمد العزايزة، خلال الحفل الذي حضره زياد عفانة مدير قسم ضبط الجودة في مؤسسة كويست سكوب وتوفيق زكارنة أخصائي ضبط الجودة، وكلٌّ من المنسقين: مجدي الخلايلة، ليث الشمايلة، أحمد العاصي، أحمد الزريقات، أهميّةَ هذا البرنامج في استقطاب هذه الفئة المستهدفة ممّن تركوا المدارسَ لأسبابٍ مختلفة، وتعويضهم عمّا فاتهم من مهارات ِ القراءَة والكتابة وبناءِ الشخصيّة والقدرة على التواصل مع المجتمعِ المحليّ والدخول إلى الحياة العمليّة بعد حصولهم على شهادة الصف العاشر والالتحاق ببرامج التدريب المهْني.

واوضح مدى التنسيق مع مؤسسة كويست سكوب الرائدة في هذا البرنامج.. 

بدورهِ، أكّد مدير قسم ضبط الجودة في المؤسسة زياد عفانة على جهود الوزارة الدؤوبة للحد من ظاهرةِ التسرُّب المدرسيّ، والتي تتمثّل بسعيها المستمر لتطوير المناهج بما يلبّي احتياجات الطلبة وسوق العمل، ومواكبة التقدُّم العلمي والتنمية المهنية المستدامة للكادر التعليمي. 

وأضاف عفانة أنّ مثل هذه اللقاءات تعمل على تنمية روح التعاون والتشارك بين الطلبة الملتحقين.  

وأوضح أنّ هذا الإفطارَ هو سُنّة حميدة بهدف تعزيز سبُل التواصل وتوطيد العلاقات الاجتماعيّة فيما بين الطلبة الملتحقين، ورسم البهجة والسرور على أبنائنا الطلبة. 

وتخلّل حفل الإفطار الرمضانيّ: السلام الملكيّ، كلمات ترحيبية لكل من مديري المركزين: محمد الزعبي والدكتور محمد جمعة ارشيدات وأناشيد دينيّة، وقصيدة شعرية وقصة نجاح باللغة الإنجليزية من إعداد الطلبة الملتحقين.