شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

ارتفاع أجور سرافيس في عمان 5 - 10 قروش وتعديل مسارات خطوط

ارتفاع أجور سرافيس في عمان 5  10 قروش وتعديل مسارات خطوط
 كشف مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى، عن البدء بتعديل مسارات وأجور بعض خطوط السرفيس العاملة في مناطق الأمانة اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ عمون، إنّ التعديل يتمثل بزيادة الأجور بين 5 و10 قروش للخط الواحد، وذلك توازياً مع توسيع وزيادة المسافات والرحلات لبعض المسارات، ولضمان عدم تحميل مشغلي النقل العام كلفاً عالية جراء هذا التعديل، علماً بأنّ الدعم المزمع توزيعه مطلع حزيران، سيبقى ثابتاً ولا تراجع عنه.

وأوضح المصدر أنّ الأمانة عملت على تعديل المسارات بما يتناسب مع الباص السريع وباص عمان، وربطها به بحيث تعزز خدمة النقل العام للمواطن في الأحياء التي لا تصل اليها سيارات السرفيس.

وأشار إلى أنّ تعديل الأجور لن يكون لكافة المسارات والخطوط، وإنما يعتبر ذلك بناءً على معايير محددة أبرزها، زمن الرحلة، وعددها، والمسافات المقطوعة، حيث بدأت بنحو 15 خطاً تبدأ مساراتها من مجمع المحطة.

ونوه المصدر إلى وجود فكرة تتمثل بتحويل بعض مركبات السرفيس إلى سيارات، ع مون، تكسي وذلك بعد أن بدأ باص عمان يغطي مناطقها ويؤثر عليها، إلّا أنّ ذلك بحاجة إلى تشريعات، ووقت.

وكان مواطنون ومقيمون في العاصمة عمان، قد تفاجئوا بتعديل أجور بعض خطوط السرفيس، وتعديل بعض المسارات صباح الأربعاء بدون الحديث عنها، أو التنويه إلى ذلك، في وقت أكد سائقو سرفيس لـ عمون، ارتفاع التعرفة على خطوط بين 5 قروش و10 قروش للخط الواحد، ومنها خط ضاحية الحسين (شارع مكة) وخط جبل الحسين وخط جبل الجوفة، وبانتظار تعديل أجور خط جبل عمان