شريط الأخبار
المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية

الشاعر الإماراتي الخوار يختتم البرنامج الثقافي لـ"جرش"

الشاعر الإماراتي الخوار يختتم البرنامج الثقافي لـجرش

 


حلق الشاعر الإماراتي علي الخوار في سماء الإبداع، مساء اليوم السبت، في الأمسية الشعرية التي أحياها في المركز الثقافي الملكي بعمان، في ختام فعاليات البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ37 التي تقام تحت شعار "ويستمر الفرح"، وتحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف على المهرجان.

وفي الأمسية التي أدارها الشاعر علي الفاعوري، وحضرها جمهور كبير، نوّع الخوار في القائه، بين قصائده العاطفية والاجتماعية والوطنية، جاذبا أسماع الحضور، متكئا على جزالة التعابير النبيطة.

وبدأ الخوار أمسيته بإرسال تحية شوق لوطنه الإمارات في قصيدة "لو يسألوني"، قبل أن يهدي الأردن قصيدته الجديدة "مساء الشعر يا جرش"، التي عبر فيها عن حب الناس للأردن بمدنها وقراها.

ومن القصائد الاجتماعية التي حظيت بتفاعل الجمهور، "ناس وافين" و"يا دمعة الرجال" و"يا صاحبي" و"يا حسافة" و"طلقني الحزن".

وجذب الخوار حضور أمسيته، بقصائده الغزلية والتي تحولت معظمها إلى أغنيات على ألسنة كبار نجوم الغناء العربي، أمثال: كاظم الساهر ومحمد عبده وحسين الجسمي وراشد الماجد وميحد حمد وعبد المجيد عبد الله وأحلام وآخرون، ومنها: "عمرك سمعت بطير" و"فرس فرس" و"الجبل" و"لا تذكرني بحبك يا غلاتي"، قبل أن يختتم أمسيته بقصيدته المعروفة "دار النشامى ".

وكان الفاعوري شارك بقصيدتين من نظمه خلال الأمسية، وهما: "لسيدتي" و"أتعبتك الخمسون"، قبل أن يكرم عضو الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين، الكاتب الدكتور حسن المجالي، الشاعر الخوار ويشيد بحضوره الإبداعي.