شريط الأخبار
إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا

انطلاق مهرجان التنوع الثقافي القوقازي في الزرقاء

انطلاق مهرجان التنوع الثقافي القوقازي في الزرقاء

انطلقت مساء امس السبت، فعاليات مهرجان التنوع الثقافي القوقازي على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، والذي نظمته الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء.

وقال مساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بحضور مندوب وزير الثقافة الأمين العام بالوكالة ماهر نفش، إن المجتمع الأردني حباه الله بالتنوع والغنى في نسيجه الاجتماعي الذي يثري الثقافة الوطنية التي تأسست على قيم أصيلة وراسخة كرسها الهاشميون منذ تأسيس الدولة الأردنية، لا سيما وأن هذا التنوع شكّل مصدر قوة للمجتمع والدولة.

وبين الحربي أن الزرقاء، بتنوعها وتعدد ثقافتها، تعد لوحة فسيفسائية تجمع مختلف ألوان الثقافة الوطنية المتجذرة والراسخة، والتي تعكس قوة ومتانة المجتمع الأردني الذي يتميز بقوة انتمائه لثرى الأردن وولائه للقيادة الهاشمية الحكيمة.

وقالت رئيسة الجمعية الشيشانية، منيرة ساكو، إن التنوع الثقافي يتجلى بأبهى صوره ومتانة الروابط التي تجمع أبناءه على ثرى الأردن الطاهر، الذي يجمع التراث القوقازي وجماليات تراث البادية الأصيل، مروراً بكل الإثنيات والأعراق التي تعيش في وطن الهاشميين من شتى الأصول والمنابت.

وتحدثت عن التحديات والصعوبات التي واجهها القائمون على هذا المهرجان، من توفير أزياء تراثية وفلكلورية وغيرها، لافتة الى أنه تم التغلب عليها بفضل الإرادة و تفعيل التشاركية مع مختلف الجهات.

واشتملت فقرات المهرجان على لوحات فنية وفلكلورية غنائية وراقصة عكست تنوع الثقافة الأردنية، والتي قدمتها فرقة الرقص الشيشاني التابعة للجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور في الزرقاء، والفرقة الفلكلورية الشركسية التابعة للجمعية الأردنية الشركسية في الرصيفة، وفرقة الجمعية الأردنية الكردية للثقافة، وفرقة بني معروف للفلكلور الشعبي .

وفي ختام فقرات المهرجان سلمت رئيسة الجمعية منيرة ساكو الدروع التكريمية لأمين عام الوزارة الدكتور ماهر نفش ومساعد المحافظ الدكتور الحربي، فيما سلم الدكتور نفش الدروع التكريمية إلى مستحقيها من الداعمين.