شريط الأخبار
الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة

الهيئة الاستشارية لاعمار اربد توصي بمخطط شمولي للمدينة

الهيئة الاستشارية لاعمار اربد توصي بمخطط شمولي للمدينة
ناقشت الهيئة الاستشارية لمؤسسة إعمار إربد خلال جلستها اول من امس السبت بحضور رئيس مجلس المؤسسة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة رؤيتها للمشاريع التي تعمل المؤسسة على انشائها من خلال لجان متخصصة.

واستعرض الروابدة عددا من المشاريع التي تعكف على إنجازها المؤسسة، مثل مشروع معرض المنتوجات الزراعية قيد الانشاء، ومشروع القرية الريفية وإعادة تأهيل عدد من الحدائق.

وأشار الروابدة الى أبرز مشاكل وهموم المدينة المتمثلة بالتوسع العمراني دون أن يسبق ذلك التوسع تخطيط شمولي متكامل الى جانب مشاكل المرور والنقل والخدمات والبيئة، مؤكدا ضرورة العمل على مساعدة البلدية والقطاعات الخدمية في محافظة اربد بما يسهم في تحسين مستوى حياة المواطنين.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوزير الأسبق المهندس وليد المصري دور الهيئة الاستشارية في تقديم المشورة والمقترحات الى مجلس ادارة المؤسسة بشأن عدد من الأمور التي من شأنها رفع سوية الخدمات من خلال مخطط شمولي للمدينة قادر على حل الكثير من المشاكل التي تعاني منها مدينة اربد مثل التوسع العمراني والتنظيم والنقل وتطوير وسط المدينة التاريخي وغيرها من القضايا التي تهم ساكني اربد.

وقدم أعضاء الهيئة عددا من المقترحات لحل المشكلات التي تواجه مدينة اربد فيما يخص القضايا البيئية وقضايا النقل والتنظيم مثل تدوير النفايات وتطوير السياحة في المحافظة، بما في ذلك السياحة العلاجية وتطوير وسائل النقل العام ومشروع القطار الخفيف وتطوير المدينة جماليا.

كما أكدوا ضرورة البحث عن ممولين لمشاريع المؤسسة المستقبلية وضرورة التواصل مع كل من البلدية والجهات الحكومية بشأن تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية لمحافظة اربد ووضع الموازنات اللازمة لها.
وتم التوافق على وضع جدول أولويات لعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة والاطلاع على نتائج عمل اللجان الفنية والمشاريع المنبثقة عنها للوصول الى تصور شامل بشأن تطوير المدينة والخدمات فيها.