شريط الأخبار
اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه

السيسي: قادرون على حماية حدودنا

السيسي: قادرون على حماية حدودنا

 دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"الجميع إلى احترام سيادة مصر وموقفها".


وقال في كلمة له خلال الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في القاهرة السبت، إننا قادرون على حماية حدودنا، واتساع الصراع في المنطقة لن يكون في صالح أحد".

وعلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حادثة دخول طائرات مسيرة إلى الأجواء المصرية أمس الجمعة، مؤكدا على أن مصر "دولة قوية جدا لا تمس". وقال إن "أيا كان الجهة التي جاءت منها الطائرات المسيرة أمس فأنا حذرت من قبل من اتساع دائرة الصراع الحالي في غزة .

وأضاف أن الدولة المصرية قادرة على حماية بلدها بقوة جيشها وشبابها وأن سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر وحريصون على بناء البلد، مؤكدا على أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعي ولاحظ حالة القلق المتزايدة بشأن ما يحدث، وأن مصر تحاول لعب إيجابي حاليا وسابقا حرصا على الاستقرار.

وطمأن المصريين قائلا: "لا تقلقوا من الوضع الحالي، ونحن نبذل جهدا كبيرا لوقف الاقتتال في قطاع غزة وإدخال كل المساعدات الإنسانية بحجم يتناسب مع حجم الاحتياج داخل القطاع.. ونسجل تقديرا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بالهدنة في غزة والاحتياج في غزة ضخم جدا ولا يمكن تحديده فقط بعشرين شاحنة أو حتى 100 شاحنة".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية مصرية بسقوط مقذوف على مدينة نيوبع في محافظة جنوب سيناء، في نطاق الجيش الثالث الميداني، على أرض صحراء، مما أدى إلى حدوث انفجار دون تسجيل خسائر بشرية.

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي قال فيه المتحدث العسكري المصري إن "طائرة مسيّرة مجهولة الهوية" سقطت صباح الجمعة قرب مستشفى طابا في محافظة جنوب سيناء.

وأضاف: "حادث سقوط الطائرة المسيرة في طابا قيد التحقيق من الجهات المعنية"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة طفيفة لـ6 أشخاص، تلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا المستشفى.

RT