شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

عندما يخرج أبو جهل من قبره مستنكرا

عندما يخرج أبو جهل من قبره مستنكرا


 

د. محمد أبو بكر

لن أتحدّث عن الخليفة المعتصم ، ولا عن القائد خالد بن الوليد ولا حتى الخليفة عمر بن الخطاب ، بل عن المدعو  (أبو جهل )  ماغيره ؛  هذا الرجل الذي كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يتمنّى دخوله الإسلام ، حيث قال .. اللهمّ أعزّ الإسلام بأحد هذين الرجلين ، والمقصود أبو جهل وعمر بن الخطاب ، فأسلم عمر وبقي أبو جهل على عناده .

من عاشوا في العصر الجاهلي امتازوا بالعديد من الصفات التي نفتقد الكثير منها اليوم ، ونحن نشاهد بأمّ أعيننا ما يجري في قطاع غزة ، فقد كانوا أصحاب شيم غير موجودة في باقي الأمم ، وأصحاب نخوة ، وكان أبو جهل على رأس هؤلاء ، داهية وحكيما ومعتزّا بنفسه وناصرا للمظلوم ، وقد كان رسول الله يرى بأن الصفات التي يتحلّى بها أبو جهل فيها عزّة للإسلام ودفعة قوية له لو دخل في الدين .

ماذا سيكون موقف أبي جهل لو خرج من قبره و كان بيننا اليوم ؟ الرجل لن يتصرّف أبدا كحكّام العرب اليوم ، لن يقوم بإصدار بيان تنديد واستنكار ، هو يدرك معنى العزّة الكرامة والنخوة ، وحين يرى بأمّ عينيه ما يجري في غزة ، فإنّ حميّة الجاهلية ستكون حاضرة تماما ، وربما سيعمل على زلزلة الأرض من تحت أقدام الصهاينة ، هكذا كانوا في الجاهلية ، لأنّ نصرة المظلوم كانت تعتبرا أمرا مقدّسا لديهم ، فما بالنا لو كان هذا المظلوم من بني جلدتهم ؟

المعتصم حرّك جيوشا من أجل نصرة امرأة واحدة صرخت واااامعتصماه ، لم يرها المعتصم ، لم تكن في حينه لا فضائيات ولا وسائل تواصل إجتماعي ، لقد حرّك الجيوش من أجل إمرأة عربية واحدة ، في حين يشاهد كلّ الحكّام آلاف النساء الفلسطينيات وهنّ يصرخن ويناشدن حكّام العرب والعالم دون أن يرفّ لهم جفن .

في لحظة ما ؛ تمنّيت لو أنّ السيد أبو جهل كان حاكما عربيا في هذا الزمان ، أجزم بأنّ حميّته الجاهلية ستحرّكه ، وسيعمل على تجهيز الجيش ومناصرة شعبنا الفلسطيني ، سواء في قطاع غزة أو في كافة أرجاء فلسطين المحتلة ، ولكن الرجل يرقد في قبره ، وأجزم مرّة أخرى بأنه اليوم يتململ في قبره ، راغبا الخروج منه ولو لفترة وجيزة ، ثمّ يعود إلى القبر لاستكمال رقوده .

فأين أنتم اليوم ياعرب وأنتم تشاهدون البثّ المباشر للجرائم الصهيونية ، وقتل النساء والأطفال ، وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها ؟ ماذا دهاكم وأنتم تشهدون كل يوم تدنيس الأقصى وكل المقدسات ببساطير جنود الإحتلال ، أقسم بربّ الكعبة أن أبا جهل الكافر لن يقبل بذلك أبدا .

افتقدتم النخوة والرجولة ، انظروا إليها عند أبي جهل .. حيث غضب أبو جهل من السيدة أسماء بنت أبي بكر ، فضربها على وجهها ، فشعر بندم شديد ، وظلّ يتبعها راجيا منها أن لا تخبر أحدا عن فعلته ، وأن لا تفضحه أمام الناس ، حتى لا يقال أن أبا جهل ضرب إمرأة .

كل يوم تقوم العصابات الصهيونية بضرب وقتل وسحل نسائنا في فلسطين ، نشاهد ذلك ، نتأفف ، نغضب ، ونصبّ جام غضبنا على أهل بيتنا ، وفي النهاية أصرخ في زوجتي مخاطبا إيّاها بنبرة حادة .. إعملي فنجان قهوة وحضّري الأرجيلة .. فار دمّي !

اللعنة علينا جميعا ، بتنا بلا نخوة ولا شهامة .. أين أنت يا أبا جهل ؟