شريط الأخبار
ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين الى 60 والمصريين يتصدرون الوفيات الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية نصر الله بأقوى خطاباته: إذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف النيابة العامة تبدا بالتحرك ضد سمامرة الهجرة والاتجار بالبشر طريق الـ 100 ..أول طريق لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم القاتل المنشار.. مصري يقتل 4 من ابناء جلدته ويقطعهم بالعراق حرق فتاة حية في محافظة الفيوم.. والثأر أعمى نتنياهو.. طفل امريكا المتنمر "يعربد" على بايدن ما كشفه "هدهد" حزب الله من معلومات استخبارية يرعب اسرائيل الاوقاف: بدء مغادرة الحجيج الاردني الاراضي المقدسة تواصل الموجة الحارة نهاية الاسبوع وبدء انحسارها السبت نصب واحتيال ومطالبات بالتحقيق.. توقع ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين بمكة كارثة مصرية في الحج: وفاة 323 حاجا اغلبهم ضربات شمس العدوان يستنزف جيش الاحتلال.. وأكثر من 70 ألف معاق بين جنوده نيويورك تايمز: إسرائيل تعيش خطراً وجودياً وعلى بايدن دفعها لقبول مطالب حماس في بادرة إنسانية بالعيد .. متطوعون من "التخصصي" يوزعون الاضاحي بغزة الحجاج ينفرون من عرفات الى مزدلفة الملك يهنيء بعيد الاضحى المبارك وفاة حاج اردني بضربة شمس بمكة 3.6 مليار دينار قيمة الحوالات داخل المملكة خلال 5 أشهر

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة

عمان الأهلية تستضيف مسابقة الروبوتات للنسخة الرابعة
استضافت جامعة عمان الأهلية يوم أمس السبت 18 / 11 / 2023 على مسرح الأرينا "النسخة الرابعة من مسابقة الروبوتات" بعنوان:
4TH Fire Fighting Robot Contest
وذلك بالتعاون مع وحدة الروبوتات والأتمتة في الأردن:
IEEE RAS JORDAN CHAPTER
حيث شارك بالمسابقة (18) فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وتهدف المسابقة لمحاكاة عملية إطفاء الحريق وإنقاذ المدنيين باستخدام الروبوتات، كما تحفز المسابقة الطلبة على الابتكار والإبداع في مجال الروبوتات.
وقد رحب الأستاذ الدكتور جمال النابلسي عميد كلية الهندسة والدكتور مصطفى رشيد نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالفرق المشاركة ولجان التحكيم وكذلك باللجان التنظيمية لهذه الفعالية.
وأشادا بإنجازات الطلبة من خلال ما يحققونه من نتائج متقدمة في المسابقات المحلية والتي تعكس قوة الملف الذي تقدمت به الجامعة لاستضافة هذه المسابقة.
وأشار النابلسي الى ان الجامعة تدعم هذه المسابقات والمشاركة فيها وخاصة انها من مهن المستقبل الهامة في مجال الروبوتات، وتشكيل الفرق للمنافسة والاحتكاك مع الطلبة في الجامعات الأردنية مما يراكم الخبرات لدى الطلبة ويحفّز فرقا مستقبلية تكون قادرة على الإبداع والابتكار في هذا المجال مشيداً بجهود اللجان التنظيمية لهذه الفعالية.
وقد تنافست الفرق على خمس جوائز كانت نتيجتها موزعة على النحو التالي:
1- فاز بالمركز الأول: فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية.
2- فاز بالمركز الثاني: فريق SLR من جامعة الطفيلة التقنية.
3- فاز بالمركز الثالث: فريق Circuit Breakers من جامعة عمان الأهلية.
* كما حصل فريق Hysteria من جامعة عمان الأهلية وفريق Tufan Just من جامعة العلوم والتكنولوجيا على جائزة أفضل برمجة مناصفة، وحصل فريق Nema من جامعة اليرموك على جائزة أفضل تصميم ميكانيكي.