شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

"الشمس المشرقة" ومسار الخير تفتتحان محطات تحلية مياه في الجوفة

الشمس المشرقة ومسار الخير تفتتحان محطات تحلية مياه في الجوفة


 ضمن مشاريع "سقيا الماء داخل الاردن” التي أطلقتها جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة مطلع العام الماض، و بدعم من جمعية "الشمس المشرقة” و تحت رعاية مدير تربية لواء الشونة الجنوبية الدكتور مازن هديرس، تم بحمد الله إفتتاح محطات تحلية مياه الشرب في مدرستي الجوفة الأساسية المختلطة والثانوية للبنات في منطقة "الجوفة” لصالح طلبة المدرستين.

مدير تربية الشونة الجنوبية الدكتور مازن هديرس، أكد على أهمية إطلاق هذه المشروع لخدمة ابنائنا الطلبه، والتي من شأنها توفير بيئه مناسبة للطلبه من حيث توفير مياه صالحه للشرب وتساهم في عملية  تحسين بيئة التعليم.

وأشاد هديرس بجهود الجمعيات الخيرية ممثلة في الشمس المشرقة ومسار الخير  على الدور الكبير الذي تقوم به في خدمة المجتمع المحلي باعتبارها رديفاً للمؤسسات التعليمية والتنمية الاجتماعية.

رئيسة جمعية الشمس المشرقة، السيدة لمى قعوار  قالت إن إنشاء مثل هذه المشاريع يأتي انطلاقاً من الدور الذي تقوم به الشمس المشرقة لخدمة المجتمع المحلي خصوصا في المدارس بالمناطق النائية. و شكرت اعضاء الهيئة الادارية على اهتمامهم ومتابعتهم لمشاريع الجمعية التنموية. وعملن على اقامة هذا المشروع بالشراكه مع جمعية مسار الخير . 

من جانبه أكد مؤسس جمعية مسار الخير الصحفي محمد القرالة على أهمية إطلاق هذه المشاريع  لخدمه ابنائنا الطلبة في قرانا وبوادينا وجميع من هم بحاجة لهذه المشاريع، التي تنعكس إيجابياً على المجتمع المحلي وبالأخص على واقع التعليم.

و أضاف القرالة أن هذه المحطات لتحلية مياه الشرب، تعتبر  إحدى مشاريع مسار الخير المنتشرة في وطننا الحبيب، وأشاد القرالة بجهود وتعاون المؤسسات الرسمية والغير رسمية ورئيس جمعية  التعاون الخيرية كوثر العدوان  ومديرة مدرسة الجوفة الثانوية سماهر العدوان ومديرة مدرسة الجوفة الأساسية ايمان صالح والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في إنجاح المشاريع والمبادرات.

وأوضح القرالة بأنه بإلاضافة لتوفير مياه الشرب للمدارس، تم توزيع "مطرات ماء” مخصصة لحفظ مياه الشرب على طلبة المدرستين، لضمان استمرار شرب الأطفال المياه الصحية حتى خارج اوقات المدرسة واصطحابها الى منازلهم.

مشيراً بأنه تم إطلاق هذه المبادرات والمشاريع تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وأهمية التعاون والتنسيق ما بين الجمعيات والقطاع العام ومنظمات المجتمع المحلي.

مديرات مدرستي الجوفة الثانوية والأساسية، سماهر العدوان وايمان صالح، شكرتا  الداعمين الكرام جمعية الشمس المشرقة  ومسار الخير لإنشاء هذه المحطتان التي تعتبر من إحتياجات المدرستين، في توفير مياه صالحة لطلبة المدرستين، وتقليص معاناة الطلبة وتكاليف مادية وجهد للحصول عليها.