شريط الأخبار
القبض على راس كبيرة بتهريب المخدرات "المهندسين" تطلق مشروع "افطار صائم في غزة" خلال رمضان القبض على قاتل طفل في ناعور اجواء لطيفة الحرارة حتى الاحد "صناعة عمان" و"الأمم المتحدة للمرأة" تنظمان يوما توعويا لتنمية مهارات المرأة الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة بقضية الخدمات الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز مندوبا عن الملك.. الخصاونة يضع حجر اساس معبر حدودي جديد مع السعودية القبض على قاتل فر بعد جريمة البقعة وفد صناعي أردني يلتقي ممثلي مراكز تجارية كبرى بسلطنة عُمان "ذبحتونا": تعليمات انتخابات اتحاد اليرموك انتكاسة حقيقية اعلام اسرائيلي: الصفقة والهدنة قبل دخول رمضان الظهراوي يطالب الحكومة منع تجار "جشعين" التصدير لاسرائيل اسرائيل تطفح بخطابات العنصرية والكراهية تجاه فلسطين بعد هزيمة 7 اكتوبر اغلاق باب الاعتراض الالكتروني على المنح والقروض الجامعية اليوم رئيس اركان جيش الاحتلال بمرمى صواريخ حزب الله اجواء باردة نسبيا.. ودافئة بالاغوار العقبة تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد تجارة الاردن تطلق حملة ” تقاسم وجبة افطار رمضان” مع أهالي غزة

بلدية غزة: الاحتلال يدمر مبنى الأرشيف المركزي والوثائق التاريخية

بلدية غزة: الاحتلال يدمر مبنى الأرشيف المركزي والوثائق التاريخية

قالت مصادر فلسطينية إنه على الرغم من اتفاق التهدئة الإنسانية المؤقتة، قصفت قوات الاحتلال بقذيفة مدفعية، وأطلقت النار بشكل متقطع في شمال غربي مدينة غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.


من جهة أخرى، قالت بلدية غزة إن قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية مبنى الأرشيف المركزي لبلدية غزة في ميدان فلسطين وسط المدينة، تسبب بتدمير وحريق كبير في المبنى، وإتلاف آلاف الوثائق التاريخية التي توثق تاريخ المدينة ومراحل تطورها العمراني.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد قصف المبنى وإتلاف موجوداته من الوثائق التاريخية والمهمة، بهدف إدخال المدينة في حالة من الفوضى، وتدمير كل ما يرمز إلى تاريخ المدينة وحضارتها، ولاسيما الأرشيف الذي يضم وثائق تاريخية يزيد عمرها عن 100 عام.

وأكدت البلدية أن استهداف الاحتلال للمنشآت المدنية والمرافق الخدماتية؛ يمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني، داعية المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤوليته ولجم الاحتلال، ووقف استهدافه للمدنيين والمنشآت المدنية.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي دمر مختلف مناحي الحياة المدنية والإنسانية والمرافق الخدماتية في المدينة، والتسبب بمأساة إنسانية كبيرة في مختلف مناطق القطاع.