شريط الأخبار
شبهة دستورية اخرى بقانون الانتخاب: اسقاط نيابة نواب الحزب الذي يتم حله هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار

النشامى يواجه البحرين الخميس وعينه على صدارة المجموعة

النشامى يواجه البحرين الخميس وعينه على صدارة المجموعة

 يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم الخميس نظيره البحريني في تمام الساعة 2:30 بتوقيت العاصمة عمان، في ختام منافسات دور المجموعات في كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، وذلك على ملعب خليفة في العاصمة القطرية الدوحة.


ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من فوز على ماليزيا وتعادل مع كوريا الجنوبية وبفارق الأهداف عن الأخيرة ثم البحرين ثالثا برصيد 3 نقاط وماليزيا أخيرا من دون نقاط.

وضمن المنتخب الوطني لكرة القدم التأهل إلى الدور الثاني من كأس آسيا 2023، بعد فوز اليابان على إندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويأتي ضمان تأهل المنتخب كأفضل ثالث "حاليا" عن مجموعته؛ وذلك قبيل اللقاء الأخير في دور المجموعات أمام نظيره البحريني الذي سيعرف من بعده ترتيبه في المجموعة الخامسة، وانتظار نتائج بقية الفرق عند انتهاء دور المجموعات لمعرفة هوية منافسه في الدور الثاني.

ويبحث المنتخب عن تحقيق الفوز للمحافظة على صدارة المجموعة، إذ أنهى المدير الفني للمنتخب الوطني الحسين عموتة ترتيباته للمباراة التي يتوقع أن تشهد تغييرات على تشكيلة الفريق لإتاحة المجال لعدد من اللاعبين للمشاركة.

وأكد عموتة، البحث عن تحقيق الفوز على منتخب البحرين في المباراة التي تقام الخميس، في ختام منافسات دور المجموعات في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر.

وقال عموتة في مؤتمر صحفي قبل المباراة، إن المنتخب يبحث عن تأكيد حضوره المميز في البطولة، والبحث عن نتيجة إيجابية في مباراة البحرين، مشيرا إلى أنه يتطلع للفوز والبقاء في صدارة المجموعة مع نهاية الدور الأول.

وأشار إلى أن مهمة المنتخب "لن تكون سهلة" أمام البحرين، نظرا لأن الأخير يضم العديد من العناصر الجيدة، لافتا إلى أن المباراة قد تشهد تغييرات على التشكيلة الأساسية لإتاحة الفرصة للاعبين، وإراحة عدد آخر للمحطات المقبلة.

وأضاف: "لا نفكر كثيرا في منافسنا بالدور المقبل، جميع المواجهات في الدور الثاني صعبة، ونركز في كل مباراة على حدة، ونطمح للفوز بهدف الدخول بحالة معنوية أفضل بدور ثمن النهائي"، مشيرا إلى أن غياب نور الدين الروابدة بسبب الإصابة "مؤثر، لكننا نملك لاعبين آخرين قادرين على سد هذه الثغرة".

ويعيش لاعبو المنتخب الوطني معنويات عالية ومرتفعة بعد الأداء المتميز الذي قدموه أمام منتخبي ماليزيا وكوريا الجنوبية بانتظار مواصلة العروض القوية للذهاب بعيدا في البطولة.

اللاعب علي علوان، أشار خلال المؤتمر إلى أن مباراة البحرين "لا تقل أهمية" عن المباراتين السابقتين، وأن الهدف يكمن بالتأهل للدور التالي، مشيدا بدعم الجماهير الأردنية في المدرجات وتشجيعها للاعبين.

ووفق رسالة الوفد الإعلامي الأردني الموجود في قطر، فقد بدأت الجماهير الأردنية سواء المقيمة في قطر أو القادمة من الأردن، بترتيبات مؤازرة المنتخب الوطني في المدرجات لتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم.

ونشطت الجماهير الأردنية في الدوحة في تنظيم احتفالات في مناطق عدة خاصة في منطقة سوق واقف، وسط أهازيج أردنية، فيما رفرف العلم الأردني في سماء الدوحة.