شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

هندسة الطاقة المتجددة في "عمان العربية" يستضيف مستشار الطاقة السرطاوي

هندسة الطاقة المتجددة في عمان العربية يستضيف مستشار الطاقة  السرطاوي


 

 

ضمن رؤية جامعة عمان العربية بضرورة الاستفادة من الخبراء في كافة المجالات العلمية بتقديم محاضرات تطبيقية موجهة لطلبة الجامعة من كافة التخصصات، قام قسم هندسة الطاقة المتجددة في جامعة عمان العربية باستضافة مستشار الطاقة الدكتور إياد السرطاوي للحديث عن قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الاردني.

وتم خلال المحاضرة التركيز من قبل الدكتور السرطاوي على مفهوم أمن التزود بالطاقة وزيادة الاعتماد على المصادر المحلية، وتطور النظام الكهربائي وقانون الكهرباء، والتحديات الفنية إثر الربط على الشبكات الكهربائية، وكذلك العوامل المؤثرة في نجاح الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

 

وفي نهاية المحاضرة تم إتاحة الفرصة للطلبة لطرح استفساراتهم حول قانون الطاقة الاردني والاجابة عليها،

وقدم عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور أنور العساف شكره للدكتور إياد السرطاوي لتلبيته دعوة الكلية لهذه المحاضرة وتعاونه المستمر لإثراء المعرفة وتبادل الخبرات لزيادة خبرات الطلبة واثرائهم بمفاتيح النجاح في حياتهم العملية.