شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

اتفاقية تعاون في "عمان العربية" لتمكين دور الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

اتفاقية تعاون في عمان العربية لتمكين دور الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة



عمان – أبرمت جامعة عمان العربية اتفاقية تعاون مشترك في مجال التدريب والاستشارات مع المركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تقديم دبلومات تدريبية ودورات تدريبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لتأهيلهم أكاديمياً ومهنياً لسوق العمل.

 

ووقع اتفاقية التعاون عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الوديان وعن المركز المدير العام السيدة إيمان جودة بحضور سعادة الأستاذ الدكتور محمد الشمري الملحق الثقافي السعودي والأستاذ سالم الدوسري وسعادة العين السيدة آسيا ياغي والدكتورة وفاء العيد عميد كلية العلوم التربوية والنفسية وكلية الآداب والعلوم ومندوبي من وزارة التنمية الاجتماعية ومندوبي من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والسيدة مي جرادات القائم بأعمال مدير مركز الاستشارات والتدريب.

 

وبهذه المناسبة قال الدكتور الوديان بأن مركز الاستشارات والتدريب وكلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية يقومونعلى تفعيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات كافة بما في ذلك حقهم في التعليم والتطوير والتميز وبالإضافة إلى تفعيل دورهم في المجتمع، وأضاف الوديان قائلاً: تأتي هذه الاتفاقية في سياق سلسلة من مذكرات التفاهم والتعاون تبرمها الجامعة مع عديدٍ من مراكز الدراسات وبيوت الخبرة المرموقة، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون وإقامة شراكات منتجة.

 

من جانبها قالت السيدة إيمان جودة بان المركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل لتخفيف اثار الاعاقة على الطلبة عبر استخدام كافة الوسائل التي تجعل دمجهم ممكنا في المجتمع، وبينت على أن ما يقدمه المركز من خدمات لذوي الاعاقة يشمل مختلف الجوانب، وأفادت بأن التركيز في التعامل مع هذه الفئة يتم على القضايا الأساسية مثل التدريس المكثف وتعليم وتطوير المهارات وتقديم خدمات التأهيل والعلاج بشقيه الطبيعي والوظيفي، إضافة لتعليم أشغال الفسيفساء التي يبدع فيها طلبه المركز

 

يذكر بأن جامعة عمان العربية حاصلة على رخصة عمل من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، لتكون بذلك من أوائل الجامعات الأردنية الحاصلة على هذه الرخصة، والتي بموجبها تقوم الهيئة بالمصادقة على الشهادات والدورات التدريبية التي يقوم بها مركز الاستشارات والتدريب في جامعة عمان العربية.