شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

عملية نوعية للقسام: مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 6 في رفح

عملية نوعية للقسام: مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 6 في رفح


أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ضابط و3 جنود من لواء "غفعاتي" وإصابة 6 آخرين في المعارك التي شهدتها مدينة رفح، أمس الإثنين.

وقتل الضابط والجنود من جراء انفجار أدى إلى انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الشابورة بمدينة رفح، حيث كانت القوات تعمل في المنطقة، وأصيب 6 جنود، 5 جراحهم خطيرة بينهم ضابط وأربعة جنود وجندي آخر جراحه متوسطة.

ووفقا للمعلومات التي سمح الجيش الإسرائيلي بنشرها، فقد قتل وأصيب الجنود والضباط، أمس الإثنين، جراء انفجار انهيار مبنى في رفح كان عناصر المقاومة قد قاموا بتفخيخه.

وبحسب المعلومات التي أوردتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني، فإن القوة الإسرائيلية المستهدفة كانت تعمل على "مسح المباني المشبوهة" في منطقة سكنية كثيفة، اعتقد الاحتلال تواجد مقاومين فيها في حي الشابورة.

وفي مرحلة ما، اقتربت القوة من مبنى مكون من ثلاثة طوابق وألقت قنابل فيه في محاولة لتفجير العبوات الناسفة التي قد تكون فصائل المقاومة قد زرعتها في المكان.

و"لسبب غير معروف"، بحسب "يديعوت أحرونوت"، تسبب تفجير القنابل بتفعيل حقل كبير من العبوات الناسفة الخطيرة والمميتة، ما أدى إلى انهيار المبنى على القوة الإسرائيلية.

وبذلك ارتفعت حصيلة الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بداية التوغل البري إلى 295، حيث أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 650 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وكانت كتائب القسام، قد أصدرت بيانا أمس الإثنين جاء فيه: "تمكنا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة الإنقاذ قصفنا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".