شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

الأميرة ريم: مهرجان عمّان السينمائي يؤكد أهمية السردية العربية

الأميرة ريم: مهرجان عمّان السينمائي يؤكد أهمية السردية العربية
قالت رئيسة مجلس إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم الأميرة ريم علي، الأربعاء، إن المهرجان يؤكد أهمية السردية العربية، وخصوصا بعد اختيار شعار "احكيلي" للدورة الخامسة.

وأضافت الأميرة ريم، أن المهرجان هذا العام يركز على قصص العرب المتنوعة خصوصا في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ويعطي الفرصة للاستماع لأصوات غزة، مضيفة أن "الفن له دور في التعبير".

وافتتحت الدورة الخامسة من المهرجان بفعاليات مقتضبة بسيطة، وبدون السجادة الحمراء والعرض الموسيقي الترفيهي المعتاد، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

ورأت الأميرة ريم، أن المهرجان بعد وصوله للدورة الخامسة ثبّت أقدامه بين مهرجانات السينما في المنطقة واستمر في نهجه بالتركيز على الشباب و"أول فيلم"، وقالت إن المهرجان يشهد تطورا كل دورة.

وتحدثت الأميرة عن عرض فيلم "من المسافة صفر" للمخرج الفلسطيني الغزي رشيد مشهراوي، وقالت إنه فيلم "فريد مهم وشجاع وصور تحت القصف وهو غير مسبوق، وهو مهم جدا للاستماع لهذه الأصوات".

والفيلم مجموعة من 22 فيلما قصيرا روائيا، وثائقيا تجريبيا، تحريكيا وفيديو آرت، وصور كليا في غزة في الأشهر القليلة الماضية في خضم الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ويتضمن برنامج الأفلام للمهرجان 52 فيلما من 28 دولة منتجة ومشاركة في الإنتاج، ويشمل مزيجا من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة العربية.

وتحدثت إدارة المهرجان عن اختيار هذه الأفلام بعناية من بين مئات المشاركات، لتقديم تجربة سينمائية فريدة، وعرض أفلام قد لا تصل إلى دور العرض التجارية في الأردن.

وستتنافس الأفلام في أربعة أقسام للحصول على جائزة السوسنة السوداء وجوائز نقدية.