شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة": رفض ضريبة سيارات الكهرباء اثارت فوضى بالسوق مقتل اربعيني بالرصاص بالعقبة حزب ارادة يعلن فوز 19 نائبا له بالدوائر المحلية والعامة - اسماء تفاصيل رفع ضريبة السيارات الكهربائية: رفع باهظ يصل الى 40 – 55% رفع سعر علبة السجائر 10 قروش والمعسل الضعف "الخدمة المدنية" المعدل: عمل الموظف خارج دوامه مشروع بموافقة رسمية تفاصيل ضريبة السيارات الجديدة: المركبات الكهربائية دون الـ 10 آلاف دينار لن تتأثر تقدير موقف: معركة وجود بالاقصى مرشحة للفصل الأصعب باكتوبر الحكومة ترفع ضريبة المركبات الكهربائية وتخفضها لسيارات البنزين الميثاق الوطني: 30 نائبا لنا بمجلس النواب اسماء اتفاقية تعاون بين "صناعة الأردن" و"الاونروا" لتأمين الاحتياجات اللازمة لأهالي غزة تضاعف 400%… شهود وإحصاءات: يهود يهربون من إسرائيل بحثاً عن الأمن العمل الاسلامي ينجح نائبا مسيحيا بقائمته.. وفوز 8 سيدات له امين عام التيار الديمقراطي سمر دودين تستقيل على خلفية نتائج الانتخابات نتنياهو يعلن عزمه إقامة حاجز قوي على الحدود مع الأردن اسماء الاحزاب ونوابها الفائزين بالدائرة العامة الحزبية المعايطة: 104 من اصل 138 نائبا فائزا بالانتخابات هم حزبيون.. وهذه حصة كل حزب الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة التقديرات الاولية تكشف فوز 10 قوائم حزبية عامة فقط "العمل الاسلامي" يحصد 32 مقعدا انتخابيا عبر الدوائر المحلية والحزبية العامة

هاريس تؤكد دعمها لامن "اسرائيل" وحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير

هاريس تؤكد دعمها لامن اسرائيل وحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير


 

 

 

 

قالت كاملا هاريس نائب الرئيس الأمريكي ومرشحة الديمقراطيين للرئاسة، الخميس، إن "ما حدث في غزة مفجع وفطر القلب وحان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن.

وأضافتفي خطاب قبول الترشح الذي ألقته خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو: "سأظل دوماً أدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، بحسب "رويترز".

وتابعت: "الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب، حتى تكون إسرائيل آمنة ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير".

من جهة ثانية، تعهدت هاريس بالوقوف إلى جانب أوكرانيا والحلفاء في حلف شمال الأطلسي، إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة، مثلما أكدت أنها "لن تكون ودودة مع دكتاتوريين" مثل زعيم كوريا الشمالية.

بناء الطبقة الوسطى

وقالت هاريس إن بناء الطبقة الوسطى سيكون هدفاً رئيسياً لرئاستها، مشددة على أن وجود "طبقة وسطى قوية"، كان دائماً عاملاً حاسماً لنجاح الولايات المتحدة.

وأضافت: "هذا أمر شخصي بالنسبة لي. الطبقة الوسطى هي المكان الذي أنتمي إليه".

وتعهدت ببناء "اقتصاد الفرص، حيث لكل فرد فرصة في المنافسة، والنجاح، سواءً كان يعيش في الريف أو في المدن الكبرى، وكذلك، توفير الوظائف، وخفض كلفة المعيشة، وتوفير المساكن بتكلفة معقولة، والحفاظ على الرعاية الصحية".

واتهمت منافسها الجمهوري دونالد ترامب بأنه يعمل لصالح أصدقائه الأثرياء، وسيمنحهم جولة جديدة من الإعفاءات الضريبية حال انتخابه مجدداً.

وفي المقابل، تعهدت بمنح إعفاءات ضريبية للطبقة الوسطى تساعدها على تحمل تكاليف المعيشة.

تحذر من ولاية ثانية لترامب

قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كاملا هاريس، إن المستقبل يستحق القتال لأجله، وهذه هي المعركة التي نواجهها الآن، معتبرة أن انتخابات نوفمبر المقبل "ليست الأهم في حياتنا فقط، ولكنها أحد الأهم في حياة أمتنا".

وحذرت من ولاية ثانية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، ووصفته بأنه رجل "غير جاد"، وقالت: "انظروا إلى ما حدث منذ أن خسر الانتخابات الماضية، حاول قلب نتيجة الانتخابات، وأرسل غوغاء مسلحين للكابيتول، لإلغاء نتيجة الانتخابات، واعتدوا على ضباط الشرطة، وزاد من التحريض، بدلاً من تهدئة الأوضاع رغم مناشدات أعضاء حزبه".

وقالت: "نعرف كيف ستبدو ولاية ثانية لترامب، كل شيء موضح في مشروع 2025، في كثير من النواحي، دونالد ترامب هو شخص غير جاد. لكن عواقب إعادته إلى البيت الأبيض خطيرة  للغاية".

وأَضافت: "فكروا في السلطة التي سيملكها - خاصة بعد أن قضت المحكمة العليا بأنه سيكون محصناً من الملاحقة الجنائية"، وقالت: "تخيلوا سلطة ترامب دون عوائق".

لدينا فرصة نادرة لتجاوز الانقسام

تعهدت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس بأن تكون رئيسة لكل الأميركيين لتوحيد الأمة، وحفظ المبادئ الأساسية لأميركا من حكم القانون إلى الانتخابات العادلة والحرة، والانتقال السلمي للسلطة.

وأضافت خلال خطابها في ختام المؤتمر الديمقراطي بشيكاغو: "في هذه الانتخابات، أمتنا لديها فرصة ثمينة للمضي بعيداً عن القسوة والتهكم والتشكيك، ومعارك الانقسام الماضية، وفرصة لفتح طريق جديد إلى الأمام، ليس كأعضاء في حزب أو فصيل واحد، ولكن كأميركيين".

وتابعت: "أعرف أن هناك أشخاصاً من وجهات نظر سياسية متنوعة يشاهدوننا الليلة، وأعدكم بأن أكون رئيسة لجميع الأميركيين، سأكون رئيسة توحدكم حول أعلى تطلعاتنا. رئيسة تقود وتستمع، وتكون واقعية وعملية وذات حس سليم. وتقاتل دائماً من أجل الشعب الأميركي. من قاعة محكمة إلى البيت الأبيض، كان هذا هو عملي طوال حياتي."

تعلن رسمياً قبول ترشيح الحزب الديمقراطي

أعلنت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كاملا هاريس أمام الحضور في مركز يونايتد سنتر بآخر أيام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، قبولها رسمياً ترشيح الحزب لها للرئاسة في انتخابات نوفمبر 2024.

ودخلت هاريس إلى المسرح الممتلئ عن آخره على أنغام بيونسية وتصفيق وهتاف حاد من الحضور، الذي هتف"USA USA USA"، "كامالا كامالا كامالا".

وهو ما ردت عليه بشكر الحضور. ووجهت الشكر لزوجها، في عيد زواجهما الذي يوافق الخميس، 22 أغسطس، نفس يوم إلقاء خطاب الترشيح.

ووجهت الشكر للرئيس جو بايدن وزوجته جيل على "الرحلة التي خضناها سوياً"، وقالت لنائبها تيم والز "ستكون نائب رئيس رائع".

لدي عميل واحد هو الشعب

قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كاملا هاريس، إنها نشأت في منزل تعلمت فيه الحقوق المدنية، ومعركة هؤلاء الذين حاربوا لتحقيق وعد أميركا.

وعن انضمامها لسلك القضاء قالت: "حين كنت في المدرسة الثانوية، بدأت ألاحظ شيئاً غريباً في صديقتي واندا، كانت حزينة في المدرسة، وفي بعض الأيام لم ترد أن تذهب إلى منزلها، لذا سألتها إذا ما كان كل شيء على ما يرام، ووثقت في بسرها، بأن زوج والدتها يعتدي عليها جنسياً، وأبلغتها فوراً بأنها يجب أن تأتي للعيش معنا".

وأضافت: "أعتقد أن كل شخص يستحق الحماية. في النظام العدلي، الأذى الذي يتعرض له شخص، هو أذى لنا جميعاً. لا يجب أن يحارب أي شخص لوحده، جميعنا في هذه المعركة سوياً. وكل يوم في قاعات المحكمة وقفت بفخر أمام القضاة وقلت 5 كلمات، أنا كامالا هاريس أمثل الشعب".

رحلة غير متوقعة

منحت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كاملا هاريس الحضور في مركز يونايتد سنتر بآخر أيام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، لمحة عن حياتها وأسباب دخولها سلط القضاء، لتصبح مدعياً عاماً.

وقالت هاريس إن الطريق الذي قادها إلى الترشح للرئاسة في الأسابيع الأخيرة "كان بلا شك أمراً غير متوقع، ولكنني لست غريبة عن الرحلات غير المتوقعة".

وأضافت: "أمي شيمالا، كان لديها رحلة غير متوقعة، أفتقدها كل يوم، وخاصة الآن".

وقالت هاريس: "كان عمر أمي 19 عاماً فقط حين عبرت العالم وحدها، لتسافر من الهند إلى كاليفورنيا بحلم لا يهتز بأن تصبح العالمة التي تعالج مرض سرطان الثدي".

وقالت: "بعد إنهاء دراستها كان يفترض أن تعود أمي لزواج تقليدي في الهند، ولكنها التقت أبي دونالد هاريس وبقيت هنا، وكنت انا وشقيقتي مايا النتيجة".

وأشارت إلى أن ذكرياتها الأولى لوالدها ووالدتها كانت ذكريات سعيدة مليئة بالبهجة، والموسيقى، ولكن زواجهما لم يستمر، وانفصلا.

وأضافت: "كانت أمي وحدها تقريباً هي من عملت على تربيتنا، وقبل أن تصبح قادرة على شراء منزل، أجرت شقة صغيرة في الخليج الشرقي. وفي الخليج، إما تعيش في السهول أو في الأرض المسطحة. كنا نعيش في شقة بحي جميل لعائلات الطبقة العاملة التي تضم رجال الإطفاء والممرضات وعمال البناء".