شريط الأخبار
الاردن يرحب بالقرار الجديد لمحكمة العدل الدولية "العدل الدولية" اامر اسرائيل باجراءات لادخال المساعدات لغزة مندوب الملك وولي العهد يشارك بتشييع الفريق طارق علاء الدين المحكمة تقرر تعويض مستثمر بـ 15.5 مليون دينار من بلدة الرصيفة سلب سريلانكية بالتهديد باداة حادة غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية غرف الصناعة تبحث أثر شمول جرائم الشيكات بالعفو العام محافظة يرجح صدور نتائج المنح والقروض الجامعية قبل العيد حماس تنشر رسالة مسجلة لقائد "كتائب القسام" محمد ضيف 45 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى حزب المثاق يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية القادمة الملك والملكة وولي العهد يلتقون وجهاء وممثلين عن البادية الوسطى

آداب وعلوم عمان الاهلية تواصل عقد الورش التدريبية لمعلمي المدارس

آداب وعلوم عمان الاهلية تواصل عقد الورش التدريبية لمعلمي المدارس
ضمن سلسلة نشاطات جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الأردنية وقسم التدريب والإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، وبعد عقد ورشة لمعلمي ومعلمات العلوم في مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات، بحضور عدة معلمين ومعلمات من مدارس الشميساني الغربي ومدارس جبل الحسين ومدارس جبل عمان ومدارس اللويبدة ، واصلت الجامعة تقديم ورش تدريبية جديدة لمعلمي العلوم في مدرسة أسماء بنت ابي بكر الثانوية للبنات ، حيث قامت المُدَرِّسة آية خلف من قسم العلوم الأساسية بكلية الآداب والعلوم في الجامعة بعقد ورشة تدريبية حضرها 47 معلماً ومعلمة من تجمع شبكات مدارس الأشرفية ومدارس جبل الجوفة و مدارس حي الزهور ومدارس جبل التاج ومدارس حي نزال والذراع.
وقد تضمنت الورشة تدريب المعلمين والمعلمات على إقامة مهرجانات ونشاطات علمية على مستوى المدارس، وأخذ منهج التعليم عن طريق التجارب العلمية في الغرف الصفية، كما تم التأكيد على أساسيات السلامة العامة في المهرجانات والمختبرات.
وقد قامت المُدَرِّسة آية خلف بعرض وتفسير بعض من تجارب العلوم "الصديقة للبيئة والصحة" وتم تطبيقها عَمَلِيًّا بمشاركة المعلمين والمعلمات الذين عبروا عن حماسهم وإعجابهم بهذه التجارب.
كما تم توزيع مغلفات يضم كل منها كتيب وقلم يحمل شعار جامعة عمان الاهلية وبروشورات الجامعة على جميع المشاركين.
وفي نهاية الورشة، تم تسليم درع من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان لجامعة عمان الاهلية تقديرًا لدعمها والجهد المبذول في الورشة القيمة التي هدفت إلى زيادة الربط بين الجامعات والمدارس.
ويجدر الذكر أن هذه الورشة هي مقدمة لعدة ورشات تُقيمها الجمعية الكيميائية الاردنية بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية ووزارة التربية والتعليم في هذا المجال بمشاركة أكبر عدد من المدارس